نابولي يشعل صراع الدوري الإيطالي بالفوز على يوفنتوس

تحرير : علي الزيني

٢٢ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٢ م

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي نابولي فوزا قاتلا على نظيره فريق يوفنتوس، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الأليانز في تورينو، ضمن مواجهات الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإيطالي الممتاز، وسجل السنغالي خاليدو كوليبالي، هدف الفوز في الدقيقة 90.
ورفع نابولي رصيده إلى 84 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن يوفنتوس المتصدر برصيد 85 نقطة، ليشتعل الصراع على لقب الدوري الإيطالي في الجولات الأربع الأخيرة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

كانت الإثارة حاضرة في اللقاء منذ صافرة البداية، وذلك بفضل المحاولات الهجومية لكلا الفريقين والتي تميز بعضها بالخطورة، وخصوصا من جانب الأتزوري الضيف، بالإضافة لشئ من العنف في التدخلات أدى لخروج قلب دفاع اليوفي جورجو كيليني مصابا ودخول ستيفان ليشتستاينر بدلا منه.

وفي الدقيقة 38 ، ألغى الحكم هدفا أول لنابولي سجله إنسينيي الذي حول بينية زميله جورجينيو في الشباك ولكن المهاجم الإيطالي الدولي كان في موقف تسلل.

بدأ الشوط الثاني بتغيير فني لمدرب السيدة العجوز، ماسيميليانو أليجري، حين فضل إشراك الكولومبي كوادرادو بديلا للأرجنتيني ديبالا، إلا أن الضغط والخطورة ظلا أزرقين بلون قمصان الزوار.

وحاول يوفنتوس في الدقائق العشرة الأخيرة إبعاد نابولي عن مناطقه، وتقدم للأمام لمحاولة تقليل الضغط المفروض عليه، ولكن نابولي حاول من جديد عن طريق تسديدة من على حدود المنطقة زيلينسكي أبعدها بوفون بقبضته، ولعب إنسيني في الدقيقة 88 كرة عرضية مقوسة كادت تخادع بوفون، ولكن حارس يوفنتوس تفطن لها بصورة جيدة وأبعدها للركنية، نفذت الركنية ونجح خاليدو كوليبالي في تسجيل الهدف القاتل في مرمى الحارس المخضرم، ليخرج نابولي بالنقاط الكاملة في نهاية غير متوقعة للمباراة.

وسيرحل فريق السيدة العجوز لمواجهة انتر في الجولة المقبلة، ثم يستقبل بولونيا، قبل أن يخوض نهائي الكأس أمام إيه سي ميلان، ثم يعود للعاصمة لمواجهة روما، ويختتم الدوري بمباراة هيلاس فيرونا في تورينو.

أما نابولي، فسيرحل بعد حوالي أسبوع لمواجهة فيورنتينا، ثم يستضيف تورينو، قبل أن يحل ضيفا على سامبدوريا، ويختتم السيري آ وسط أنصاره بلقاء كروتوني.

هدف فوز قاتل لنابولى فى شباك يوفنتوس by footbie.com

التعليقات