الزمالك يقفز للمركز الثالث بثنائية الأسيوطي

تحرير : علي الزيني

٢٢ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:١١ م

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره الأسيوطي سبورت بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الممتاز ، أحرز محمد علاء هدف التقدم للزمالك في الدقيقة الأولى، وأضاف أحمد مدبولي الهدف الثاني في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 86 وأحرز عمر سافيولا هدف تقليص الفارق.
بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الأسيوطي عند 41 نقطة في المركز الثامن.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

المباراة جاءت في مجملها متوسطة المستوى غلب عليها الطابع الحماسي ،واهدر لاعبو الزمالك فرص عديدة للتهديف كانت كفيلة بزيادة فارق الأهداف لصالح الفريق الأبيض.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمود عبد الرحيم "جنش" ، حمدى النقاز، محمود علاء، محمد عبد الغنى، أحمد فتوح محمود "دونجا"، محمود عبد العزيز، عماد فتحى، أيمن حفنى، يوسف أوباما، كاسونجو.

بينما بدأ الأسيوطى اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد دعدور، أحمد سعيد أوكا، حمادة طلبة، إسلام صيام، ايزاك موليم، مهند لاشين، محمد رزق، شريف دابو، نيو جفت، عمر بسام، عمر كمال عبد الواحد.

البداية جاءت مثيرة من الدقيقة الأولى ونجح محمود علاء مدافع الزمالك فى إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الثانية من رأسية متقنة بعد استقبال كرة عرضية عن طريق أحمد فتوح الظهير الأيسر.

وأهدر كاسونجو هدفًا ثانيًا للزمالك في الدقيقة 6 بعدما استلم تمريرة عماد فتحى ليصبح فى مواجهة المرمى وينفرد بحارس الأسيوطى ويسدد الكرة لكن يتصدى لها ببراعة دعدور وينقذ مرماه، وأطلق محمود عبد العزيز تسديدة قوية تجاه مرمى الأسيوطى بالدقيقة 8 لكنها تمر بجوار القائم الأيسر للحارس.

وحاول لاعبو الأسيوطى الدخول فى أجواء اللقاء طوال الربع ساعة الأولى لكن يقظة مدافعى الزمالك أبعدت الكرة نهائيًا عن مناطق الخطورة.

وبعد البداية القوية للاعبي الزمالك هدأت المباراة قليلا وانحصر اللعب فى وسط الملعب مع محاولات لاعبى الأسيوطى لتشكيل خطورة على المرمى الأبيض، وسقط عماد فتحى على الأرض بالدقيقة 21 ويشير للجهاز الفنى للزمالك بصعوبة استكمال المباراة بعدما شعر بإصابة فى العضلة الخلفية ليطلب خالد جلال من أحمد مدبولى إجراء عملية الإحماء استعدادًا للنزول، وفي الدقيقة 23 حل مدبولي بدلا من عماد فتحي.
وأهدر أيمن حفنى هدفا ثانيا للزمالك بالدقيقة 29 بعدما تسلم تمريرة حمدي النقاز على حدود منطقة جزاء الأسيوطى وسدد الكرة لكنها تعلو العارضة ويضيع هدفا محققا، وأنقذ محمد رزق فريق الأسيوطى من استقبال هدف ثانى بالدقيقة 34 بعدما شتت عرضية أيمن حفنى الخطيرة قبل وصول الكرة لأوباما المنفرد بمرمى دعدور.

وتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سيطرة تامة للاعبى الزمالك على مجريات اللعب لكن دون خطورة على مرمى الأسيوطى فيما انكمش لاعبو الأخير فى وسط ملعبهم.

وأجرى على ماهر التغيير الأول للأسيوطي في الدقيقة 43 بنزول شيلينجو بدل من نيوجفت، وتوقف اللعب بالدقائق الأخيرة بعد سقوط عمر بسام مهاجم الأسيوطى على الأرض ليتدخل الجهاز الطبى للفريق لمنحه العلاج اللازم ويحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل من ضائع لكنها لم تشهد جديد لينتهى الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف وحيد.

مع بداية الشوط الثانى أجرى على ماهر التغيير الثانى للأسيوطى بخروج عمر بسام ونزول عمر سافيولا، وسيطر لاعبوه على مجريات اللعب مع انطلاق الشوط الثانى فى محاولة لتسجيل هدف التعديل لكن لم يصل الضيوف لمناطق الخطورة بوسط ملعب الزمالك .

وانخفض مستوى لاعبو الزمالك بشكل ملحوظ مع بداية الشوط الثانى حيث عاد اللاعبون لوسط ملعبهم بعيدًا عن مناطق الخطورة للأسيوطى ما أتاح للضيوف فرصة السيطرة على الكرة والتحكم بمجريات اللعب.

وأضاف أحمد مدبولى الهدف الثانى للزمالك بالدقيقة 59 بعد هجمة عنترية حيث توغل بالكرة من الناحية اليسرى وراوغ حمادة طلبة لينفرد بالمرمى ويضعها بطريقة رائعة فى الشباك.

وأجرى الأسيوطى التغيير الثالث والأخير بالدقيقة 61 بنزول أحمد عفيفى وخروج المصاب حمادة طلبة، وكاد أحمد مدبولى أن يضيف الهدف الثالث للزمالك والثانى له بالدقيقة 62 بعد تسديدة رائعة لكن العارضة تتصدى للكرة.

وسدد البديل شيلينجو كرة مفاجئة بالدقيقة 64 كادت أن تغالط جنش حارس الزمالك لكن الكرة تعلو العارضة، وأجرى خالد جلال التغيير الثاني للزمالك في الدقيقة 64 بنزول محمد عنتر وخروج أيمن حفنى.

وتصدت العارضة لتسديدة محمد رزق في الدقيقة 68، وألغى الحكم هدفا ثالثا للزمالك بالدقيقة 69 عن طريق أوباما بداعى التسلل أثناء تلقى تمريرة أحمد مدبولى، وأجرى الزمالك التغيير الثالث والأخير بالدقيقة 73 بنزول أحمد توفيق وخروج يوسف أوباما.

وانطلق عمر كمال لاعب الأسيوطي داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى وقام تمريرة للخلف، استقبلها عمر سافيولا بتسديدة أرضية قوية تسكن شباك الزمالك في الدقيقة 86.
بعدها واصل لاعبي الأسيوطي ضغطهم على الزمالك لتسجيل هدف التعادل، واعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة، ليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

 

التعليقات