الأهلي يحقق رقما قياسيا في فوزه على بتروجيت بثنائية في الدوري

تحرير : علي الزيني

٢٢ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:٤٥ م

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي على نظيره فريق بتروجيت، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الممتاز.
تقدم سعد سمير برأسية قوية في الدقيقة 22، وأضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 55، بعدما انفرد بمرمى عمرو حسام ووضعها داخل الشباك، وأدرك عمر النجدي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 78 بعدما ضرب دفاع الأهلي ووضع الكرة داخل شباك إكرامي الذي وقف يشاهد الكرة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 82 نقطة متصدرا جدول ترتيب البطولة، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 38 نقطة وظل في المركز الثاني عشر.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي، أحمد فتحي، محمد نجيب، سعد سمير، صبري رحيل، عمرو السولية، هشام محمد، أحمد حمدي، وليد سليمان، كريم نيدفيد، وليد أزارو.


وجاء تشكيل بتروجت كالتالي: عمرو حسام، عمرو حسن، محمد عبد السلام، حسام حسن، العقدة، محمود عماد، أحمد العجوز، عمر النجدي، علاء علي، زولة، محمد سالم.

الشوط الأول

ضغط الأهلي من اللحظة الأولى، وكاد أحمد حمدي أن يسجل الهدف الأول قبل مرور دقيقة من بداية اللقاء، عندما استقبل الكرة داخل منطقة جزاء الفريق البترولي، وأطلق تصويبة تصدى لها عمرو حسام حارس بتروجت، ونجح مدافعي بتروجيت في إبعاد الكرة من أمام حمدي، ورد أبناء طارق يحيي في الدقيقة 5 بتصويبة المغربي عمر النجدي.

وفي الدقيقة 7 حصل الأهلي على ركلة ركنية، بعد أن تسلم وليد أزارو كرة طولية من زميله وليد سليمان راوغ بها دفاع بتروجت الذى أخرجها بعيدا عن المرمى، ثم سقط على أرض الملعب بدون أي التحام بعد شكوى عضلية، ولم يستطع أزارو أن يستكمل المباراة ودفع الجهاز الفني بمروان محسن بديلا له في الدقيقة الـ14.

وضغط الأهلي من منتصف الملعب مستغلا سرعات عمرو السولية ووليد سليمان، وتعرض مروان محسن لعرقلة أمام مرمى بتروجت.

وفي الدقيقة 22 نجح سعد سمير في إحراز هدف التقدم بعد أن إستقبل كرة وليد سليمان، وارتقى وصوب رأسية في شباك الحارس عمرو حسام، ورد عمرو النجدي لاعب بتروجت بتسديدة قوية في الدقيقة 26 نجح شريف إكرامي في التصدي لها بسهولة.

وسدد علاء علي كرة عرضية خطيرة نجح أحمد فتحي في إبعادها، ثم مرر الجوكر كرة لكريم نيدفيد الذي صوب عرضية لكن دفاع بتروجت أنقذ الكرة.

في الدقيقة 31 أهدر وليد سليمان فرصة هدف محقق بعدما تسلم بينية رائعة من مروان محسن لينفرد الحاوي بالمرمى لكنه أودع الكرة قوية لتعلو شباك أصحاب الأرض.

ووقع هجوم بتروجت في مصيدة التسلل في الدقيقة 40 بعد أن توغل علاء علي بكرة أمام منطقة الجزاء ليجد صافرة الحكم محمد فاروق، وسقط اللاعب محمود عماد لتتوقف المباراة للحظات ثم يتم استئنافها مرة أخرى.

واحتسب الحكم محمد فاروق دقيقتين وقتا بدل ضائع حاول فيهم الأهلي إحراز هدف الاطمئنان الثاني لكن دفاع بتروجت نجح في التصدي لمحاولات المارد الأحمر.


الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول حيث بدأ الأهلي بضغط مكثف رغبة في تسجيل هدف ثان، وأجرى ثاني تغييراته في الدقيقة 50 بنزول إسلام محارب بدلا من لاعب الوسط هشام محمد، ونجح مروان محسن في تعزيز تقدم الأهلي بالهدف الثاني، بعدما استقبل تمريرة وليد سليمان التي ضرب بها دفاع بتروجت، وانطلق مروان وصوب على يمين الحارس عمرو حسام، وفي الدقيقة 62 أجري بتروجت تبديلا آخر بنزول أشيمبونج بدلا من لاعب الوسط علاء علي، فيما دفع الأهلي بأخر أوراقه بنزول محمد شريف بدلا من وليد سليمان.

لم يستسلم بتروجت لضغط الأهلي ونظم صفوفه ووصل إلي مرمي إكرامي في أكثر من مناسبة لكن دون فاعلية حقيقية بسبب الربط الجيد بين ثنائي الدفاع محمد نجيب وسعد سمير.

وفي الدقيقة 78 أدرك عمر النجدي هدف تقليص الفارق في بعدما ضرب دفاع الأهلي ووضع الكرة داخل شباك إكرامي الذي وقف يشاهد الكرة، بعدها تكمن الأهلي من السيطرة على مجريات اللقاء، ولعب على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 90 سدد أحمد فتحي تسديدة قوية في الشباك من الخارج، وكاد مروان محسن أن يسجل الهدف الثالث بعد تمريرة محمد شريف، كان خرج حارس بتروجيت ويخرج الكرة لركنية بعد تدخل مع مروان محسن الذي وقع أرضا وتدخل الجهاز الطبي للأهلي، وشارك مروان مرة أخرى، بتسديدة أشمبونج أطلق محمد فاروق صافر نهاية اللقاء، بفوز الأهلي بهدفين لهدف.
 

التعليقات