عصام عبد الفتاح يحسم الجدل بشأن حكام القمة

تحرير : أحمد سيد

٢٢ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٤٠ ص
كشف عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، وعضو الجبلاية، حقيقة ما تردد مؤخرًا بشأن استقدام حكام أجانب لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر لها الخميس المقبل، بعد اعتذار جهاد جريشة.
 
وقال عبد الفتاح، في تصريحات إذاعية اليوم الأحد: مباراة القمة يديرها حكام مصريين وهذا قرار نهائي لا رجعة فيها، وسيتم إعلان الحكام خلال أيام.
 
وأكد عبد الفتاح، أن قرار إدارة حكام مصريين لمباراة الأهلي والزمالك، قرار نهائي، وتم دعمه من المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، مضيفًا أن "أبو ريدة" أشاد بالحكام المصريين في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، ونالوا العلامة الكاملة.
 
وكشف أن لجنة الحكام سوف تعقد اجتماع رسمي غدًا، وبعدها سوف يتم الإعلان عن طاقم الحكام المصري الذي سوف يدير مباراة القمة، وأشار إلى أن تجربة الحكام المصريين في مباريات القمة والمباريات الصعبة، أثبتت نجاحها، وأشاد الجميع بأداء التحكيم المصري في مثل هذه المباريات المصيرية.
 
وأكد عبد الفتاح، أنه لا يعلم إذا كانت إدارة جهاد جريشة ممثل الحكام المصريين في كأس العالم لمباراة القمة سيؤثر عليه قبل السفر إلى المشاركة في كأس العالم أم لا، وهذا ما سوف يتم تحديده غدا في اجتماع لجنة الحكام.
 
وأوضح عبد الفتاح، أن جريشة من الحكام المرشحين لإدارة المباراة، مع عدد كبير من الحكام، وأبرزهم الحنفي وإبراهيم نور الدين والبنا وغيرهم، ولكن في النهاية لجنة الحكام هي من ستقرر غدا إسناد القمة لأي من المرشحين.
 
وعن اعتراض الأهلي والزمالك على بعض الحكام المصريين، شدد رئيس لجنة الحكام، أنه يحترم كل الأندية ولكن قرار اتحاد الكرة النهائي هو الاعتماد على طاقم مصري لتلك المباراة، ولم يصلنا أي اعتراض رسمي من الفريقين على اسم أي حكم.
 
يذكر أن الأهلي قد توج رسميًا ببطولة الدوري هذا العام، وفي المقابل يبحث الزمالك عن احتلال المركز الثالث والحفاظ عليه للمشاركة في الكونفدرالية بعد ضياع الوصافة.
التعليقات