الجبلاية: 5 أندية مصرية في البطولة العربية.. و1000 مشجع للقمة

تحرير : كريم مليم

١٨ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٥٨ م
أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن 5 فرق مصرية ستشارك في البطولة العربية الموسم المقبل، بناءً على توصية من هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة وعضو الاتحاد العربى لكرة القدم، وذلك حسبما أفاد اليوم الأربعاء، للبرنامج الإذاعي استاد الهدف.
 
وقال رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة: "الاتحاد العربي استقر على مشاركة 40 فريقا منها 5 أندية مصرية هي الأليه والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد".
 
وواصل عامر حسين: "البطولة الموسم المقبل ستكون مختلفة عن السنوات الماضية، ستقام بنظام الذهاب والإياب، وفي اجتماع الاتحاد العربي يوم الثلاثاء المقبل سيتم به الاتفاق على تفاصيل البطولة".
 
وفي سياق آخر، كشف رئيس لجنة المسابقات، أنه سيتم حضور 1000 مشجع فقط فى مباراة القمة التى تجمع الأهلى والزمالك يوم 26 إبريل من الشهر الجارى باستاد القاهرة فى الجولة الـ34 والأخيرة من عمر الدورى الممتاز، مؤكدًا أنه سيتم تخصيص 500 مشجع للأهلى ومثلهم للزمالك لحضور اللقاء المقرر له الثامنة مساء الخميس من الأسبوع المقبل.
 
وأقيمت البطولة العربية العام الماضي بنظام الدورة المجمعة في مصر وشارك فيها الأهلي والزمالك، ودع الأول من الدور نصف النهائي بينما غادر الثاني مبكرا من دور المجموعات، ويحمل الترجي التونسي لقب البطولة بعدما فاز على الفيصلي الأردني 3-2 في نهائي مثير أقيم بالإسكندرية.
 
وتقام البطولة العربية للموسم الحالى 2017 – 2018 بنظام الذهاب والعودة وخروج المهزوم، وتم رصد مبلغ 5 ملايين دولار للفائز بالبطولة، وتم إعفاء الأهلى والزمالك من الدور التمهيدى الأول للبطولة العربية، المقرر انطلاقها فى أغسطس المقبل، بينما يشارك الإسماعيلى والمصرى والاتحاد السكندرى فى هذا الدور.
 
التعليقات