هل يلحق كين بصلاح في صدارة هدافي البريميرليج؟

تحرير : خالد الفوي

١٨ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٣٦ م
تمكن مهاجم توتنهام هاري كين من تسجيل أمس هدفه رقم 26 في الموسم في تعادل السبيرز مع برايتون بنتيجة 1-1، ليقلص الفارق مع متصدر قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، والذي بات ثامن لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل 30 هدفًا في موسم واحد وذلك بعد أن سجل في فوز ليفربول الأخير على بورنموث بثلاثية نظيفة يوم السبت الماضي.
 
وتوج كين بلقب هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 29 هدفًا كما توج بلقب الهداف أيضًا في موسم 2015- 2016 برصيد 25 هدفًا، وبالتالي لن يستسلم في صراعه الخاص على لقب الهداف هذا الموسم.
 
ومنذ تعافي كين من إصابة الكاحل التي تعرض لها الشهر الماضي، سجل كين في شباك ستوك سيتي هدفه المثير للجدل قبل أن يضيف أمس هدفه الثاني في شباك برايتون، ويأمل ميت في أن يكرر ما حققه الموسم الماضي في صراع الهدافين مع روميلو لوكاكو حينها، حيث سجل وقتها 7 أهداف في أخر مباراتين أمام كل من ليستر سيتي وهال سيتي ليظفر بلقب الهداف.
 
وفي هذا الموسم لا يزال يتبقى أمام كين 4 مباريات أسهل نظريًا من المباريات الأربع المتبقة أمام محمد صلاح.
 
وينتظر توتنهام خوض 3 مباريات على أرضه أمام كل من واتفورد ونيوكاسل وليستر سيتي في الوقت الذي سيرحل فيه السبيرز لمواجهة متذيل جدول الترتيب وست بروميتش خارج ميدانه.
 
أما صلاح فسيخوض مباراتين على أرضه أمام كل من ستوك سيتي وبرايتون وسيخر لمواجهة وست بروميتش وتشيلسي، ومع ذلك نجح صلاح في التسجيل في 8 مباريات من أخر 9 لقاءات خاضها في الدوري وسيكون بمقدوره رفع حصيلته التهديفية ولكن يملك كين الثقة الكبيرة في قدرته على تقليص الفارق معه في الأمتار الأخيرة من الموسم.
 
وبالنظر إلى المسابقات الأخرى التي يشارك فيها كل من ليفربول وتوتنهام، فنجد أنها تلعب في صالح السبيرز بصورة أكبر، حيث يخوض توتنهام مواجهة أمام مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل في الوقت الذي ينتظر فيه ليفربول مباراتين من العيار الثقيل أمام روما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبالتالي هناك إحتمالية أن يقرر مدرب الفريق يورجين كلوب إراحة صلاح في الدوري من أجل دوري الأبطال وهو الأمر الذي يتمناه كين بكل تأكيد.
 
وعن ذلك الصراع قال كين "لازلت أؤمن بقدرتي على الفوز بلقب الهداف، فلا يزال هناك العديد من المباريات المتبقية ويتوجب علي التركيز على تلك المباريات، ولكني لا أستطيع التحكم فيما يقدمه الأخرون، وبطبيعة الحال كمهاجم سيكون من الرائع الفوز بلقب الهداف من جديد، وسأواصل العمل الجاد من الأن وحتى نهاية الموسم لتحقيق هذا الأمر".
 
أما صلاح فقال "لن أكذب، أنا أفكر في لقب الهداف بكل تأكيد، ويمكن ملاحظة أن زملائي في الفريق يحاولون تمرير الكرة إلي كثيرًا لمساعدتي، وأنا على يقين تام بأن لاعبي توتنهام سيحرصون على نفس الأمر مع كين لمساعدته وكذلك الأمر مع مانشستر سيتي وسيرجيو أجويرو، ولكن في النهاية نحن نلعب من أجل الفريق".
التعليقات