محمد صلاح: التتويج بدوري الأبطال أهم من المجد الشخصي

تحرير : كريم مليم

١٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٥٦ ص
قال نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، ونادي ليفربول الإنجليزي، إن فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا، أهم عنده من أي مجد شخصي.
 
وأحرز صلاح هدفه رقم 40 مع فريقه في كل المنافسات هذا الموسم خلال فوز ليفربول 3- 0 على بورنموث، في الدوري الانجليزي الممتاز السبت الماضي، ويتقدم السباق على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف أوروبا.
 
وفاز ليفربول 5-1 على مانشستر سيتي، في النتيجة الإجمالية لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، وسيلتقي في الدور قبل النهائي للبطولة مع روما الايطالي، بينما يأمل صلاح (25 عاما) أن تستمر مسيرة نجاحات فريقه.
 
وردا على سؤال عما يفضله.. جائزة شخصية أم لقب دوري الأبطال، قال صلاح: "الفوز بدوري الأبطال، وإذا كان أمامي خيار فإنني بالطبع أختار دوري الأبطال.. لأن الفوز به شيء هائل بالنسبة للجميع ولا أهتم بما دون ذلك".
 
وأحرز صلاح 30 هدفا في 32 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو الأول له مع الفريق الذي يقوده المدرب الألماني يورجن كلوب، وهو مرشح أيضا بقوة للفوز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين كأفضل لاعب في إنجلترا.
 
وفي الدوري الإنجليزي، سيلتقي ليفربول مع وست بروميتش ألبيون في 21 أبريل الجاري، قبل مواجهة روما ذهابا بقبل نهائي دوري الأبطال بعدها بثلاثة أيام.
 
وتوهج صلاح بشكل مبهر هذا الموسم مع ليفربول، وأعاد لقب الكرة الذهبية الإفريقية إلى أحضان الكرة المصرية بعد غياب طويل دام 35 عامًا كاملة، بعد أن توج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2017 بعد منافسة مع السنغالي ساديو ماني زميله بصفوف ليفربول، والجابوني بيير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألماني.
 
وتوج صلاح باللقب للمرة الثانية في تاريخ الكرة المصرية، بعد أن حصد الجائزة من قبل اللاعب الأسطوري محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي عام 1983، بعد أن ساهم في فوز الفريق المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 1982، وصعوده لنهائي البطولة القارية في العام التالي.
التعليقات