شحاتة يتحدث عن أزمة «السعيد» ويهاجم كوبر

تحرير : أحمد سعيد

٠٧ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٤٢ ص
قال حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني، إن عبد الله السعيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كان من حقه خوض تجربة إحترافية في أحد الدوريات العربية، خاصة وأنه أعطى للنادي الأهلي الكثير وشارك في تحقيق العديد من البطولات وهو يتبقى له القليل في مسيرته الكروية كلاعب.
وقال المدير الفني للمنتخب الوطني في تصريحات تلفزيونية لبرنامج أنا وأنا على قناة " ON E"مساء اليوم الجمعة: أنه تحدث مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من أجل السماح لعبد الله السعيد بالرحيل، وخوض تجربة الإحتراف الخارجي ،خاصة أن اللاعب يريد تأمين مستقبله قبل اعتزال كرة القدم.
وأكمل المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني أنه لم يعلم انضمام عبد الله السعيد الي نادي الزمالك مقابل ذلك العرض المغري قائلا: أنا كنت اعتقد إنه سينتقل إلى نادي إماراتي أو سعودي، وعندما يعرض عليه مبلغ كبير فهذا أمر طبيعي لأنه يبحث عن تأمين مستقبله، لو المبلغ لا يستهان به ولا يمكن تعويضه في سنتين أو ثلاثة".
 
وهاجم شحاتة هيكتور كوبر بسبب اعتماده على عمر جابر في مركز الظهير الأيسر قائلًا "كل مركز في المنتخب الوطني لابد أن يكون به 2 أو 3 لاعبين، حتى يجد المدير الفني البديل الجاهز في أي وقت".
 وواصل "وقت أن كنت مدربًا للمنتخب كنت أملك دكة بدلاء قوية في بعض الأحيان، كان لاعبو الدكة أقوى من الأساسيين، لا تجامل.. فأنت المسئول وافعل ما تراه مناسباً وصحيحاً".
 
وأكد حسن شحاتة أن أهم شىء يميز المدرب الجيد هو العين الجيدة في الاختيار وانتقاء اللاعبين، قائلاً، "الدليل فى ذلك محمد ناجى جدو، عندما اخترته فى كأس الأمم 2010 بأنجولا تعرضت لهجوم شديد للغاية لكننى صممت عليه".
وتابع المدير الفنى للمنتخب الأسبق، "جدو حصل على هداف بطولة أنجولا بعدما هاجمنى الكثير بسببه، لكننى كنت أرى فيه إفادة فنية كبيرة للمنتخب الوطنى".
واختتم :" المدرب لابد أن يختار بنفسه لاعبيه ولا يترك لأحد حق الاختيار غيره، وأن يكون صاحب رؤية جيدة فى هذه الاختيارات ، كوبر حول منتخب مصر إلى منتخب اللاعب الأوحد ، بيلعب على طول الوقت على كارت واحد هو محمد صلاح".
 
 
التعليقات