الأهلي يزيد من معاناة طنطا بثنائية

تحرير : علي الزيني

٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٣٢ م

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره فريق طنطا، بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب ستاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، تقدم جونيور أجاي للأهلي، وعزز مروان محسن بهدف ثان، وأدرك محمد جابر هدف تقليص الفارق، ليرفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة في صدارة جدول البطولة المحلية، بينما توقف رصيد طنطا عند 26 نقطة في المركز السادس عشر.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الشوط الأول

بداية حماسية من جانب فريق طنطا، عن طريق المحترف التونسي سيف الجزيري الذى سدد كرة قوية أمسك بها على لطفى، وحصل مصطفى أمين قائد أبناء السيد البدوى فى الدقيقة السابعة على ركلة حرة بعد أن قام أحمد فتحى بعرقلته.
وقام محمد الشاذلى لاعب طنطا بعرقلة وليد أزارو فى الدقيقة التاسعة أمام منطقة الجزاء، بعدما اعترض طريقه وحرمه من الوصول لمرمى أبناء السيد البدوى، وتبادل الفريقان الكرة فى وسط الملعب قبل أن ينطلق باكا بهجمة مرتدة نجح دفاع الضيوف فى تشتيتها، ثم أطلق أحمد فتحى كرة عرضية تصدى لها اللاعب يحيى تراورى لتخرج بعيدا عن منطقة الجزاء.
ومرر صبرى رحيل كرة عرضية لم تجد أى متابعة من جانب هجوم الأهلى أو خط الوسط ليُبعدها دفاع طنطا، وسيطر الفريق الأحمر على مجريات الأمور لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف، واحتسب إبراهيم نور الدين خطأ لصالح ميدو جابر فى الدقيقة 21 بعد عرقلته من دفاع الخصم. وحصل طنطا على ركلة ركنية سددها محمد مرسى، لكن دفاع الأهلى أبعدها عن مرمى علي لطفي.
توقفت المباراة للحظات من أجل علاج إسلام طارق الذى تعرض لالتحام قوى من جانب الجنوب أفريقي باكامانى، واضطر الجهاز الطبى بطنطا إلى النزول لأرض الملعب وإسعاف اللاعب قبل أن يستأنف اللقاء مرة أخرى.
وحصل الأهلى على ركلة حرة تصدى لها باكا لكن الكرة ارتطمت بدفاع طنطا لتخرج لركلة ركنية، وانطلق أكرم توفيق بالكرة ونجح فى مراوغة أكثر من مدافع قبل أن يمررها بطريقة خاطئة داخل منطقة الجزاء لتجد أقدام الخصم.
واستحوذ الأهلى نسبيا على مجريات هذا الشوط وسط محاولات قليلة من جانب طنطا على مرمى على لطفي، وسدد محمد مرسى أخطر كرة فى المباراة على مرمى الأهلى بعدما انطلق وسط حصار مدافعى الأحمر، لكنه تسرع وأسكنها بجوار الشباك،ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني،حصل المغربى وليد ازارو على بطاقة صفراء بحجة تعطيل اللعب،ثم غادر هداف الدورى ملعب اللقاء مصابا ودفع الأهلي بمروان محسن بدلا منه.
ومرر باكا عرضية متقنة فى الدقيقة 49 بعد أن تخطى اللاعب محمود مسعود،حاول جونيور أجاى تسلمها داخل منطقة الجزاء لكنها خرجت بعيدا عن المرمى.
ورد أحمد قطاوى بقذيفة مدوية من وسط ملعب الاهلى مرت فوق مرمى على لطفى بسنتيمترات،وأجرى طنطا تغييره الأول بنزول محمد جابر فى الدقيقة 51 بدلا من قطاوى الذى اشتكى من الإصابة فى معصم يده.
وتسلم ميدو جابر كرة متقنة من جانب عمرو السولية لكن لم يحسن استغلالها بعد أن راوغ مدافع طنطا لكن سددها بغرابة بعيدا عن مرمى الحارس إسلام طارق،مرر سيف الجزيري كرة رائعة لمدافع طنطا الذى سددها فوق مرمى الاهلى.
وفي الدقيقة 61 انطلق أجاي في الناحية اليسرى ليمرر له ميدو جابر تمريرة رائعة جعلته في مواجهة المرمى، واستلم المهاجم النيجيري الكرة وسددها بقدمه اليمنى في مرمى إسلام طارق حارس طنطا مسجلا هدف الأهلي الأول في المباراة، وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء، واعتمد أبناء السيد البدوي على الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة 86 استقبل مروان محسن عرضية صبري رحيل، داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بطريقة رائعه داخل شباك أبناء السيد البدوي،
وكاد أن يسجل إسلام محارب ثالث أهداف الفرق الأحمر لكن تألق إسلام طارق حارس فريق طنطا ويخرج الكرة إلى ركنية، وبعدها بدقيقة مرر عمرو السولية كرة إلى مروان محسن الذي سدد الكرة بجوار القائم.
وفي الدقيقة 91 إستقبل محمد جابر عرضية أحمد خالد وسدد بطريقة رائعه لتسكن الكرة شباك علي لطفي حارس الأهلي، وبعدها أهدر لاعبي الأهلي فرصة هدف مؤكد، ورد لاعبي طنطا بهجمة سريعة انتهت خارج مرمى الأهلي، وأطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء
 

التعليقات