الزمالك يحيي الذكرى الرابعة لوفاة طه بصري

تحرير : كريم مليم

٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:١٩ م
حرص نادي الزمالك، على إحياء الذكرى الرابعة لرحيل طه بصري، نجم الفريق الأسبق، الذي عشقته جماهير الكرة المصري في ظل حسن خلقه وروحة الرياضية العالية، حيث كتب الحساب الرسمي للقلعة البيضاء، عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "يوافق اليوم الذكرى الرابعة لوفاة طه بصري، أحد أساطير نادي الزمالك الذين قدموا الكثير للقميص الأبيض ورحلوا عن دنيانا وهم يخلدون رمزاً للوفاء، أبداً لن ننساك".
 
ويعد طه بصري المولود في الثاني من أكتوبر عام 1946 بمحافظة القليوبية أحد الأسماء التاريخية في القلعة البيضاء ومنتخب مصر، ويمتلك طه بصري تاريخا مشرفا كلاعب مع الزمالك والعربي الكويتي وكلاعب دولي مع منتخب بلاده وكمدرب أيضا.
 
ونجح بصري في الحصول مع الزمالك على بطولتي دوري والكأس واشترك مع المنتخب الوطني في بطولات كأس الأمم الأفريقية أعوام 1970 و1974 و1976، وسجل في بطولتي 74 و76 أربعة أهداف لمنتخب الفراعنة.وعلي الصعيد التدريبي قاد أندية الزمالك وغزل المحلة والمقاولون العرب والإسماعيلي وإنبي والاتحاد السكندري وبتروجت.
 
ولعل أبرز إنجازات بصري، الذي توفى يوم 2 أبريل من عام 2014، بعد أن أجرى جراحة في القصبة الهوائية، مع الأندية كمدرب تأهله بفريق إنبي إلى الدوري الممتاز، ونجح في منح الزمالك لقب الدوري بالفوز على الأهلي في آخر مباريات الدوري، وتوج وقتها بلقب أفضل مدرب مصري.
 
التعليقات