حافلات جماهير الزمالك تتحرك نحو الإسماعيلية

تحرير : كريم مليم

٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ٠٢:٤٨ م
تحركت 7 حافلات من أمام نادي الزمالك، تنقل أعضاء النادي وعدد من العاملين فيه ومدربي ولاعبي قطاع الناشئين، إلى الإسماعيلية، استعدادا لمساندة الفريق أمام الإسماعيلي، التي ستجمعهما اليوم الإثنين، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، على استاد الإسماعيلية، ضمن مؤجلات الجولة الـ30 من الدوري الممتاز (2017-2018)، لحسم صراعهما على مركز الوصيف قبل أربع جولات من نهاية المسابقة والتي تختتم رسميا في 20 مايو المقبل.
 
ويرفض مرتضى منصور، رئيس الزمالك، حضور أي جماهير من خارج النادي، في مباريات الفريق، ويصر على أن يكون الحضور من أعضاء النادي واللاعبين والمدربين.
 
وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، قد سمحت بحضور 300 مشجع لكل فريق في مباريات الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز.
 
ويحتل النادي الإسماعيلي بقيادة مديره الفني البرتغالي بيدرو بارني، المركز الثاني برصيد 56 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة فاز في 16 وتعادل في 8 وخسر في 4 مواجهات وسجل لاعبوه 41 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 23 هدفًا، بينما يحتل نادي الزمالك بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، المركز الثالث برصيد 54 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة فاز في 16 وتعادل في 6 وخسر في 6 مواجهات وسجل لاعبوه 39 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 22 هدفًا. 
 
وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أُقيمت يوم 14 ديسمبر لعام 2017، قد انتهت بفوز الإسماعيلي بهدف مهاجمه الكولومبي دييجو كالديرون، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة، وكان يقود الإسماعيلي حينها سيباستيان ديسابر، بينما كان نيبويشا يوفوفيتش يقود الزمالك.
 
ويعد الفوز بالنسبة للإسماعيلي صاحب الأرض سيوسع الفارق بينه وبين الزمالك إلى خمس نقاط ويقربه كثيرا من الاحتفاظ بالوصافة بينما فوز الزمالك سيجعل الصراع يشتد ويمنحه التقدم بفارق نقطة وحيدة عن غريمه، ولكل منهما مباراة مؤجلة.
 
ويبدو أن مركز الوصافة سينحصر بين الثنائي بعد أن فرط المصري في ثلاث نقاط غالية بالهزيمة مساء السبت أمام الاتحاد السكندري بثنائية نظيفة في إحدى مبارياته المؤجلة ليتوقف رصيده عند 49 نقطة محتلا المركز الرابع.
 
ويشير التاريخ إلى أن الفريقين تقابلا فى مسابقة الدوري الممتاز في 110 مباريات سابقة، ويساند التاريخ الزمالك بـ46 انتصارًا مقابل 31 للإسماعيلي، بينما حسم التعادل 33 مباراة بينهما، بواقع 14 تعادلا إيجابيا و19 سلبيا، وسجل لاعبو الزمالك 133 هدفًا مقابل 114 للإسماعيلي.
 
التعليقات