أرقام مهمة من تاريخ مواجهات الأهلي وطنطا في الدوري

تحرير : أحمد سعيد

٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠١ ص

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره، طنطا في الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين، على استاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الأسبوع الثلاثون من مسابقة الدوري الممتاز.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ويسعى أبناء حسام البدري، المدير الفني للأهلي، في مواصلة سلسلة الانتصارات بالدوري العام، ومواصلة الانفراد والتربع على صدارة جدول الدوري العام، حيث يدخل المباراة ويملك 75 نقطة.

ويطمح فريق طنطا صاحب المركز السادس عشر، في تحقيق نتيجة إيجابية بقيادة عماد النحاس، مدافع الأهلي السابق، ويأمل في تحقيق مفاجأة كبيرة أمام المارد الأحمر، ويحافظ على مكانه بدوري الأضواء والشهرة.

يشير تاريخ المواجهات بين الفريقين إلى تفوق كبير للأحمر، فخلال 22 مباراة جمعت الفريقين في الدوري، تمكّن الأهلي من تحقيق 17 انتصارًا، بينما سيطر التعادل على 5 مباريات، ولم يسبق خسارة الأحمر أمام طنطا في أي مباراة.

أحرز الأهلي في شباك طنطا بالدوري 44 هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 7 أهداف.

والتقى الأهلي وطنطا في الموسم الحالي مرة واحدة، في مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري، والتي انتهت بتعادل إيجابي بهدف لكلا منهما.

وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 1975-1976 بنتيجة 6-صفر لصالح النادي الأهلي.

 

ويدخل الأهلي مباراة طنطا بقائمة، تضم كلا من:

محمد الشناوي، علي لطفي، رمضان مصطفى، حسام غالي، احمد فتحي ، عمرو السولية، ايمن أشرف، محمد نجيب، أجاي، هشام محمد، أكرم توفيق ، وليد أزارو، مروان محسن، إسلام محارب، ميدو جابر، محمد هاني، باكا، أحمد حمودي، صبري رحيل، أحمد حمدي، كريم نيدفيد.

التعليقات