عصام الشوالى: أبوتريكة يعود لوطنه مره أخرى

تحرير :

٣٠ مارس ٢٠١٨ - ٠٥:١٨ م

كشف عصام الشوالى المعلق الرياضى عن حقيقة الأنباء التى ترددت فى الاونه الأخيرة عن عودة محمد ابوتريكة نجم النادى الاهلى والمنتخب الوطنى السابق الى وطنه مصر مره اخرى بعد ان انهى تعاقده مع قنوات "bein sport" كممحلل رياضى للمباريات .

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ونشر الشوالي صورة لأبو تريكة عبر حسابه بـ"انستجرام" وعلق عليها قائلا: "أنهى اللاعب السابق للنادي الأهلي محمد أبو تريكة تعاقده مع قنوات بى ان سبورت تمهيداً لعودته إلى وطنه لتستغل شبكة اون تى فى الوضع وتقدم له عرضاً ليكون ضمن طاقمه التحليلي".

وذلك بعد ان اكدت مصادر مقربة من ابوتريكه انه انهى تعاقدة مع قنوات 'bein sport" ويريد العوده الى مصر بعد رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول وقوائم الجماعات الارهابية .

وكانت محكمة النقض قد أوصت بإلغاء القرار السابق، بشأن وضع اسم «أبوتريكة» في قوائم الجماعات الإرهابية المحظورة، ليعلن نجم الأهلي السابق بعدها عن قرب عودته إلى مصر.

وأيدت محكمة جنايات شمال القاهرة، في يناير 2017، قرار النائب العام بإدراج «أبو تريكة» و 1500 شخصا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على قائمة الإرهاب، طبقا لقانون الكيانات الإرهابية، لمدة 3 سنوات، لاتهامهم بتمويل الجماعة، بقصد تنفيذ أعمال إرهابية والإضرار باقتصاد البلاد.

وجاء في حكم القضية –التي تحمل رقم «653 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا»- أنه «بالنسبة للأشخاص المدرجة أسماؤهم ضمن الكيانات الإرهابية فإنه يترتب على ذلك، الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبي من دخول البلاد، وسحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار جواز سفر جديد، وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولي الوظائف والمناصب العامة أو النيابية، وتجميد الأموال متى استخدمت في ممارسة نشاط إرهابي».

التعليقات