الجبلاية تقيم حفلًا لتكريم جهاد جريشة بعد اختياره في مونديال روسيا

تحرير : أحمد بركات

٣٠ مارس ٢٠١٨ - ٠٣:٤٤ م
أكد عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية سيقيم حفل تكريم لجهاد جريشة الحكم الدولي بعد اختياره رسميًا للمشاركة في مباريات كأس العالم 2018 في روسيا.
 
قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، لـ«الفرسان»، في تصريحات خاصة، اليوم الجمعة، إن حفل التكريم سيكون على مستوى يليق بالحدث كما سيحصل جهاد جريشة على مكافأة من مجلس إدارة الاتحاد يتم تحديدها في وقت لاحق.
 
وأضاف عصام عبد الفتاح، أن جريشة سيحصل على مكافأة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بقيمة 50 ألف دولار، موضحًا أن اختياره في المونديال شرف كبير ورد على كل المشككين في التحكيم.
 
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، القائمة النهائية لحكام مونديال روسيا 2018، المقرر إقامته في الصيف المقبل خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، وسيقام في 11 مدينة مختلفة من بينها العاصمة موسكو وسان بطرسبرج وكازان، وجاءت قائمة الاختيارات وفقًا لما ذكره فيفا، على أساس مهارات كل شخص وشخصيته، بالإضافة إلى مستوى فهمه لكرة القدم والقدرة على قراءة كل من اللعبة والتكتيكات المختلفة المستخدمة عن طرق لعب المنتخبات.
 
وضمت القائمة النهائية 36 حكمًا و63 مساعدًا للحكام، ومن بين الـ36 حكمًا 6 حكام من قارة أفريقيا، على رأسهم المصري جهاد جريشة، والجامبي بكاري جاساما، وجاءت قائمة الـ36 حكمًا كالآتي: 6 حكام من قارة آسيا، و6 من قارة كونكاف، و6 من قارة أفريقيا، و6 من قارة أمريكا الجنوبية، و10 حكام من قارة أوروبا، وحكمان من قارة أوقيانوس.
 
في المقابل شهدت قائمة الـ63 مساعدً للحكام: 10 حكام من قارة آسيا، و8 من قارة كونكاف، و10 من قارة أفريقيا، و12 من قارة أمريكا الجنوبية، و20 حكمًا من قارة أوروبا، و3 حكام من قارة أوقيانوس.
 
ومن بين القائمة طاقم سعودي، بقيادة الحكم الدولي فهد المرداسي، وزميليه المساعدين عبدالله الشلوي ومحمد العبكري، وبرز في القائمة اختيار حكام عرب للساحة هم جهاد جريشة (مصر)، محمد عبدالله (الإمارات)، نواف شكرلله (البحرين )، عابد شريف مهدي (الجزائر)، فيما يلي نرصد تاريخ الحكام العرب في المونديال:
 
وعقدت على مدى السنوات الثلاث الماضية، ندوات تحضيرية للحكام والحكام المساعدين الذين يركزون على اللعب النظيف، وحماية اللاعبين وصورة اللعبة، وسيحضر الحكام ندوة أخرى مخصصة لمدة أسبوعين في النصف الثاني من شهر أبريل في المركز الفني للاتحاد الإيطالي لكرة القدم في كوفيرشيانو بإيطاليا، وسيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، والتي ستشمل أيضا المرشحين لحكم الفيديو المساعد (VAR).
 
ومن المقرر أن يتم عقد حلقة دراسية أخرى في الأسابيع الأخيرة من الشهر المقبل في إيطاليا، حيث ستتضمن أيضا المرشحين للعمل في تقنية حكم الفيديو المساعد، التي سيتم الاعتماد عليها للمرة الأولى في كأس العالم الذي سيقام في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبلين.
التعليقات