كمبيوتر يتوقع إنجاز تاريخي للفراعنة في مونديال روسيا

تحرير : كريم مليم

٣٠ مارس ٢٠١٨ - ٠٩:٣٢ ص

يتبقى أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق بطولة كأس العالم 2018، والتي ستقام الصيف المقبل على الأراضي الروسية، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، وسيقام في 11 مدينة مختلفة من بينها العاصمة موسكو وسان بطرسبرج وكازان، وفي هذا الصدد قامت محطة (توك سبورت) الإذاعية البريطانية بتغذية حاسب آلي (كمبيوتر)، وصفته بأنه "موثوق وذو قدرات عالية" بالعديد من البيانات والمعلومات عن المنتخبات المشاركة من أجل التنبؤ بما سيحدث في المونديال هذا العام.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتوقع الكمبيوتر أن يحقق المنتخب الوطني المفاجأة، ويتصدر المجموعة الأولى على حساب أوروجواي، قبل أن يحقق (الفراعنة) مفاجأة أخرى بالإطاحة بالبرتغال بطل أوروبا من دور الـ16 بالفوز عليه 2-1، إلا أن المنتخب المصري سيودع البطولة بالهزيمة في دور الثمانية على يد فرنسا بنتيجة 1-3.

وبالنسبة للمباراة النهائية، توقع الكمبيوتر أن يصل منتخب البرازيل ونظيره إسبانيا للمباراة النهائية، والتي ستنتهي بفوز السامبا بنتيجة 2-1، لتحقق البرازيل اللقب السادس في تاريخها.

وكان قد انتزع المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة. 

وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وفيما يلي مجموعات مونديال روسيا:

المجموعة الأولى: روسيا، السعودية ، مصر، أوروجواي.

المجموعة الثانية: البرتغال، إسبانيا، المغرب، إيران.

المجموعة الثالثة: فرنسا، استراليا، بيرو، الدنمارك.

المجموعة الرابعة: الأرجنتين، ايسلندا، كرواتيا، نيجيريا.

المجموعة الخامسة: البرازيل، سويسرا، كوستاريكا، صربيا.

المجموعة السادسة: ألمانيا، المكسيك، السويد، كوريا الجنوبية.

المجموعة السابعة: بلجيكا، بنما، تونس، انجلترا.

المجموعة الثامنة: بولندا، السنغال، كولومبيا، اليابان.

التعليقات