إيهاب جلال يوضح أهمية الوديات وتأثيرها على الفريق

تحرير : محمد حسن صيام

٢٧ مارس ٢٠١٨ - ٠٦:١٠ م

وضح إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعض النقاط الفنية الخاصة بمباريات الفريق الودية الأخيرة ، حيث تحدث في البداية عن ثنائيات الدفاع بالدفع بإسلام جمال ومحمود علاء في لقاء سبورت كاسل ثم الونش ومحمد عبد الغني في مباراة الشمس وذلك لرغبته  في تعود اللاعبين على طريقة اللعب، وخلق حالة من التجانس بين لاعبي الدفاع.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وشدد على أن عدم التفاهم في هدف الشمس بين الونش وعبد الغني أمرا طبيعيا مؤكدا أن الأداء كان جيدًا وأن الهدف من المباريات الودية هو تصحيح الأخطاء  .

كما كشف لماذا لا يستطيع الزمالك التهديف بشكل كبير خلال المباريات الودية أمام الفرق اصحاب التنظيم الدفاعي مثل بتروجيت التي انتهت 0-0 والشمس 1-1 قائلا انه امر طبيعي لأن الهدف من المباريات الودية هو منح الفرصة لكل اللاعبين ومعايير المباريات الودية لها حسابات مختلفة والدليل أن الفريق فاز على بتروجيت بثلاثية في الدوري.

وانتهت مباراة الزمالك والشمس الودية ، التى أقيمت على ملعب النادي بالتعادل الايجابي بهدف لهدف ، ضمن إستعدادات الفارس الابيض لمواجهة الاسماعيلى الاثنين المقبل بالجولة ال 30 لبطولة الدورى العام .

تقدم فريق الشمس فى الدقيقة الخامسة من الشوط الاول عن طريق خطأ دفاعي ، وأدرك أحمد مدبولى صانع العاب الزمالك هدف التعادل فى الدقيقة ال 21 ، شهد اللقاء دفع الجهاز الفنى للزمالك بالعديد من اللاعبين المصابين بعد اكتما شفائهم وهم عماد فتحي وعبد الله جمعه ومحمد عبد الغنى للاطمئان عليهم ، كما منح ايهاب جلال الفرصه للعديد من الوجوه الشابة.

وأكدالمدير الفني للزمالك ، سعادته بالاداء والمستوى الجيد للاعبي الفريق أمام فريقى سبورت كاسيل والشمس ، وذلك فى إطار الاستعدادات النهائية لمباراة الاسماعيلى بالدورى الاثنين المقبل بالجولة ال 30 لمسابقة الدورى. 

وأشار المدير الفنى للزمالك ، بأنه راضى بنسبة 100 % عن اللاعبين فى المباراتين الوديتين حتى فى المباراة الثانية أمام فريق الشمس والتى انتهت بالتعادل الايجابي .
 
وأضاف جلال ، أن الزمالك ملئ بالمواهب والخامات الكروية المميزة والتى يتنظرها مستقبل كروى كبير خلال السنوات المقبلة، أختتم المدير الفنى تصريحاته ، أن المباريات الودية الاربعة التى خاضها الفريق خلال فترة توقف الدورى العام بمثابة أستعداد جيد وقوى لمواجهة الاسماعيلى ، وتم الإطمئنان على جميع لاعبى الفريق قبل مباراة الاثنين المقبل .
 
وودع الزمالك بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما خسر من ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الترجيح على أرضه ووسط جماهيره بملعب السلام بالقاهرة في مباراة انتهى وقتها الأصلي بفوز الزمالك 2-1 ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح بسبب التعادل في مجموع المباراتين 3-3 لأن الزمالك خسر ذهابًا بهدفين مقابل هدف، وخسر الزمالك ركلات الترجيح بنتيجة 4-3.
 
​ويستعد الزمالك حاليًا لمواجهة الإسماعيلي في الجولة الـ30 من بطولة الدوري المصري الممتاز والمنتظر أن تشهد ندية كبيرة بسبب تطلع الفريقين للفوز بالمركز الثاني لحجز بطاقة التأهل لدوري الأبطال الإفريقي الموسم القادم.
 
التعليقات