اتحاد الكرة يكشف حقيقة بند تعويض إصابة رونالدو

تحرير : أحمد سيد

٢٥ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٥٨ م
كشف عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب في سويسرا، حقيقة وجود بند، في عقد المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب ونظيره البرتغالي، مساء أول أمس الجمعة، بدفع تعويض مالي حال إصابة كريستيانو رونالدو في اللقاء.
 
وقال «عبدالفتاح»، في تصريحات إذاعية اليوم الأحد: «هذا الكلام غير صحيح بالمرة، فمن الممكن أن يتعرض أي لاعب للإصابة، دون تدخل من أي لاعب من لاعبي المنافس عليه»، موضحًا: «لا يمكن أن نقوم بتنفيذ هذا البند، حتى وإن كنا سنواجه فريقًا من كوكب المريخ، وليس رونالدو».
 
وتابع: «بذل رونالدو مجهودًا كبيرًا خلال اللقاء، وكان يقود هجمات البرتغال بداية من وسط الملعب، أعتقد أنه كان ليحقق نتائج أفضل من التي حققها خلال الموسم الجاري، إذا لعب لفريق آخر بخلاف ريـال مدريد أو المنتخب البرتغالي».
 
وخسر المنتخب الوطني في الدقائق القاتلة أمام نظيره البرتغالي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة الودية التي أقيمت في سويسرا تحضيرا لكأس العالم 2018.
 
وبدأ "الفراعنة" الشوط الأول بثقة عالية وبأداء مميز، وكانوا قريين من تسجيل الهدف الأول عبر عبد الله السعيد، قبل أن يستلم المنتخب البرتغالي زمام السيطرة لبقية دقائق الشوط الذي انتهى سلبيا.
 
وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء المصري، ونجح النجم محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده عند الدقيقة 56.
 
حافظ المنتخب الوطني على التقدم حتى الوقت بدل الضائع، حين سجل النجم كريستيانو رونالدو، هدفين، في الدقيقتين الثانية والرابعة من الوقت بدل من الضائع، ليقلب بهما الطاولة على الفراعنة.
 
ومن المقرر أن يخوض المنتخب مباراة تحضيرية ودية ثانية أمام اليونان، بعد غدٍ الثلاثاء، ضمن استعدادته في معسكر سويسرا، استعدادا للعرس العالمي في روسيا، الصيف المقبل، كما يخوض مباراة ودية مع الكويت في الكويت يوم 26 مايو المقبل، وبلجيكا يوم 6 يونيو في بلجيكا، وجاري الاتفاق على ودية كولومبيا، على أن تكون يوم 1 يونيو.
 
وكان المنتخب الوطني صعد للمونديال، بقيادة كوبر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا، حيث وقع في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصرًا بتوقيت القاهرة. 
 
وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
التعليقات