توخيل يقترب من خلافة فينجر في أرسنال

تحرير : عاصم سلامة

٢٥ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٤١ م

 اقترب ​توماس توخيل، المدير الفني السابق لبروسيا دورتموند، من تولى منصب المدير الفني لنادي أرسنال الانجليزي وخلافة فينجر بنهاية الموسم الحالي.

ولم يرتبط توخيل بأي منصب منذ رحيله عن تدريب دورتموند بنهاية الموسم الماضي، عقب دخوله في خلافات مع إدارة النادي، بعد فوزه بكأس ألمانيا ومنذ ذلك الحين لم يقم بقيادة أي فريق أخر.

وبحسب تقارير صحفية ألمانية فإن توخيل اعتذر عن خلافة هاينكس في بايرن ميونيخ، وفي ظل منافسة بايرن ميونخ على الألقاب الثلاثة من جديد في الموسم الحالي ، حاول مسؤولو بايرن إقناع هاينكس بالاستمرار في تدريب الفريق، ولكن المدرب المخضرم حول الأنظار إلى توخيل المدرب السابق لبوروسيا دورتموند قبل أن يرفض الأخير.

وأشارت التقارير لأن فينجر سيقوم بالاجتماع مع سفين ميشلينتات مدير التعاقدات الحالي في أرسنال والسابق في دورتموند، ورغم رحيل مشيلينتات عن دورتموند بسبب خلافات مع توخيل المدير الفني السابق وبدأ عمله مع أرسنال في ديسمبر 2017 إلا أن تقرير كيكر أوضح أن مشيلينتات أعلن استعداده للعمل من أجل مصلحة النادي والتعاون مع من يفيد النادي.

أرسين فينجر الذي يتولى قيادة أرسنال منذ عام 1996 واجه عاصفة من الانتقادات لجماهير فريقه تطالبه بالرحيل، وبخلاف توخيل يُفاضل أرسنال بين عدة مُدربين لتولي مهمة الفريق..

1) يواكيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا في حال عدم تجديد عقده مع المانشافت بعد المونديال. 

2) ليوناردو جارديم مدرب موناكو الفرنسي الذي قاد للقب الدوري في الموسم الماضي بعد غياب طويل.

3) باولو فونيسكا مدرب شاختار الأوكراني الذي رُشخ لتدريب ايفرتون بديلًا لكومان قبل قُدوم آلان بارديو.

​4) برندان رودجرز مدرب سلتيك الأسكتلندي والذي يعرف أجواء الكرة الانجليزية جيدًا حيث سبق أن تولي تدريب ليفربول.

5) ميكيل أرتيتا مساعد مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، لقب لصفوف الجانرز 5 أعوام لكن يُعد المرشح الأقل حظوظًا وخبرة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

التعليقات