مدرب المغرب: فضلت أزارو على عليوي لهذا السبب

تحرير : علي الزيني

٢٣ مارس ٢٠١٨ - ٠٥:١٨ م

كشف الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي سبب تفضيله استدعاء وليد أزارو مهاجم الأهلي المصري على حساب رشيد عليوي المحترف بنادي نيم الفرنسي، رغم ظهور الأخير بمستوى فني كبير هذا الموسم.
وتطرق رينارد خلال المؤتمر الصحفي عن رشيد عليوي مهاجم المنتخب المغربي والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بفرنسا في صفوف فريق نيم أولمبيك وتمكن من تسجيل 12 هدف وصناعة أربعة آخرين في 30 مباراة بالدوري وتم استبعاده من معسكر المغرب في شهر مارس الحالي في تورينو بإيطاليا.
وقال المدرب الفرنسي خلال تصريحاته "رشيد عليوي؟ ، هو يعلم لماذا لا يتواجد حاليا معنا، لدينا عدد كبير من المهاجمين المميزين فإذا قمنا بضمه وتواجد في المدرجات سيكون أمر غير مفيد له ولنا، من الأفضل أن يركز مع فريقه الفترة القادمة".
مضيفاً "ليس لانك احد هدافي الدرجة الثانية في فرنسا فذلك يعني أنك ستتواجد في قائمة المنتخب، المستوى العالي هو الدرجة الأولى في فرنسا أو الدوري الإيطالي أو الإسباني مثلا".
وواصل رينارد تصريحاته "وليد أزارو هدافاً لفريقه والدوري الذي يلعب فيه وأيوب الكعبي سجل عدداً كبيراً من الاهداف وبوطيب يقدم مستوى جيد للغاية هو الأخر مع ناديه، الخيارات المتاحة كثيراً وكلها جيدة وعدم انضمام لاعب للقائمة لا يعني أنه لاعباً سيئاً".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ويقع منتخب المغرب في المجموعة الثانية والتي يطلق عليها مجموعة الموت بكأس العالم نظراً لوجوده مع منتخبي البرتغال وأسبانيا بجانب منتخب ايران.
وسجل وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي 17 هدف في بطولة الدوري بجانب أربعة أهداف في كأس مصر والسوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ويتواجد رشيد عليوي في قائمة هدافي الدوري الدرجة الثانية بفرنسا برصيد 12 هدف خلف المتصدر برصيد 22 هدف.
 

التعليقات