برشلونة يواصل صدارته لليجا بثنائية في بلباو

تحرير : محمود السيد

١٨ مارس ٢٠١٨ - ٠٧:١١ م
حقق فريق برشلونة  فوزا سهلا على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإسباني التي أقيمت بملعب "كامب نو".
 
وسجل أهداف برشلونة باكو ألكاسير في الدقيقة 8 وليونيل ميسي في الدقيقة 30 من زمن اللقاء.
بهذا الفوز واصل فريق برشلونة صدارة الليجا برصيد 75 نقطة بينما اتلتيك بلباو في المركز الـ 13 برصيد 35 نقطة.
 
وبدأ فريق برشلونة المباراة بشكل قوي بالضغط العالي على الضيوف من أجل تسجيل الهدف المبكر وفك الشراكة مع اتلتيك بلباو والذي حدث عن طريقة باكو ألكاسير في الدقيقة 8 بعد التسجيل للفريق الكتالوني، نتيجة عرضية رائعة من جوردي ألبا.
 
وتألق الحارس كيبا في فرصتين للأرجنتيني ليونيل ميسي  في أقل من دقيقتين عندما سدد لاعب برشلونة تسديدة قوية من خارج المنطقة، وحرمت العارضة فيليب كوتينيو من تسجيل الهدف الثاني لبارسا في الدقيقة 14.
 
وواصل الحارس كيبا التألق أمام برشلونة بعدما تصدى للانفراد الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 20  عقب سوء تصرف من لاعب برشلونة مع الانفراد، نجح ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثاني لبلوجرانا في الدقيقة 30 من تسديدة صاروخية.
 
وعادت العارضة مرة أخرى لحرمان البرازيلي فيليب كوتينيو بعدما تصدى لتسديدته في الدقيقة 35 من زمن اللقاء، وسط سيطرة كاملة لبرشلونة على مجريات اللقاء، واصلت العارضة تألقه مع بلباو بعدما منعت البرازيلي الآخر باولينيو من التسجيل في الدقيقة 44.
 
وانتهى الشوط الأول بين برشلونة واتلتيك بلباو بتقدم البارسا بهدفين على الضيوف وسط أداء قوي من أصحاب الأرض وأداء ضعيف من الفريق الباسكي.
 
واصل فريق برشلونة سيطرته على اللقاء في الشوط الثاني لكنه فشل في خلق الفرص الخطيرة على الحارس كيبا خلال الـ10 دقائق الأولى من الشوط الثاني.
 
واستمر الحارس كيبا في التألق بالشوط الثاني عندما تصدى لتسديدة البرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقة 58 من زمن اللقاء،وجاء التغيير  الأول من ارنستو فالفيردي، مدرب البارسا بخروج عثمان ديمبلي ودخول أندريس إنييستا في الدقيقة 64.
 
وسدد فريق اتلتيك بلباو أولى تسديدة في الدقيقة 69 من راؤول جارسيا لكن الحارس الألماني مارك تير شتيجن تألق في التصدى لها، وغادر باكو ألكاسير الملعب في الدقيقة 74 ودخل اليكس فيدال بدلا منه.
 
وفشل فريق أتلتيك بلباو في هز شباك برشلونة في الشوط الثاني دون الحصول على الكرة من أصحاب الأرض الذين واصلوا الهجمة تلو الأخرى على الحارس كيبا، بالرغم من محاولة أرتيز أدوريز خداع مارك تيرشتيجن بـ"اللوب" في الدقيقة 84 لكنه فشل في ذلك.
 
وانهى برشلونة المباراة دون معاناة بتحقيق الفوز ومواصلة سجله في الدوري الإسباني دون هزيمة واحدة.

التعليقات