كامبل: صلاح يستطيع التفوق على رونالدو بسهولة

تحرير : علي الزيني

١٨ مارس ٢٠١٨ - ٠٥:٢٩ م

قال سول كامبل لاعب المنتخب الإنجليزي السابق، بأن محمد صلاح جناح ليفربول يستطيع التفوق على كريستيانو رونالدو كأكبر هداف في موسم واحد بالبريمير ليج، خلال الموسم الحالي.
وقال كامبل في تصريحاته لقناة "سكاي سبورتس" عما إذا كان صلاح يستطيع التفوق على رقم رونالدو: "أعتقد أنه يستطيع تحقيق هذا الأمور بسهولة."
وتابع: "إذا كان صلاح يتولى تسديد ركلات الجزاء كان سيتجاوز هذا الرقم بسهولة.. أعتقد أنه العام الماضي كان في حالة استعداد جيد، لكن حاليا هو في مستوى استثنائي للغاية."
وأضاف: "كل شيء يسير بشكل جيد وهو يعمل باجتهاد كبير، ومتواجد مع فريق جيد.. هو لاعب كبير للغاية، يسجل باليمين واليسار، هو يمتلك مهارات عديدة."
وأوضح كيف يتمكن المدافع من إيقاف صلاح، قائلا :"صلاح يمتلك سرعة كبيرة، ويجب أن تمتلك رد فعل سريع من أجل الدفاع ضده، فهو مراوغ ويغير اتجاهاته بشكل رائع."
وواصل: "يجب أن يكون لديك قدرة عالية على التوقع معه، وإن لم تمتلك تلك القدرة عليك أن تعلم أنه سيمر منك بكل سهولة، عليك أن تذهب إليه سريعا قبل أن يصل لمنطقة الجزاء، فّا قمت بهذا يمكنك أن تقلل من سرعته قبل أن يصل لمنطقة الخطورة."
وأحرز كريستيانو رونالدو 31 هدفا في موسم 2007-2008، متساويا مع لويس سواريز وآلان شيرر كأكثر لاعبين سجلوا أهدافا في موسم واحد في البريميرليج.
وتألق النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول أمام فريق واتفورد أمس السبت، وسجل سوبر هاتريك، تصدر بها ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 28 هدف، متفوقا على أقرب منافسيه هاري كين مهاجم فريق توتنهام.
وأصبح صلاح ثالث لاعب إفريقي يسجل سوبر هاتريك في الدوري الإنجليزي منذ، النيجيري إفانو إيكوكو (في 1993) و ياكوبو ايجبيني (واحد عام 2004 وآخر في 2011).
وأكثر لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في موسمه الأول مع الريدز بكل البطولات برصيد 36 هدفا متفوقا على فرناندو توريس صاحب الـ33 هدفا في موسم 2007-2008.
وأصبح أول لاعب يسجل سوبر هاتريك تحت قيادة يورجن كلوب في البريميرليج. والأول اللاعب من ليفربول منذ رباعية لويس سواريز في نوريتش سيتي 2013.
وسجل صلاح 30 هدفا في البريميرليج خلال 43 مباراة بالمسابقة كرابع لاعب يصل لهذا الرقم بعد أندي كول "32 مباراة"، كيفن فيليبس "35 مباراة"، آلان شيرر "38 مباراة".

 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

التعليقات