إنيستا يفتح الباب أمام الرحيل عن برشلونة

تحرير : خالد الفوي

١٨ مارس ٢٠١٨ - ٠١:٥٥ م
يبدو أن أيام أندريس إنيستا باتت معدودة مع برشلونة بعدما صرح اللاعب الإسباني عن تفكيره بالإنتقال إلى الدوري الصيني، ليتوجب على البرسا الأن التفكير في الحياة مع بعد "الرسام" على الرغم من أن فكرة رحيل القائد ليست جديدة على العملاق الكتالوني وذلك نقلًا عن صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وبدأ إنيستا في التفكير في الرحيل عن برشلونة بنهاية الموسم الماضي بعد التجربة السيئة التي عاشها تحت قيادة المدرب السابق للبرسا لويس إنريكي، ولكنه قرر البقاء مع البلوجرانا وجدد تعاقده الذي منحه حرية الرحيل عن الفريق في أي وقت، كم يمكن له الرحيل بالمجان طالما أنه لن ينتقل إلى أي فريق ينافس برشلونة على أي صعيد وبالتالي وضع البرسا تاريخ 30 أبريل أمام إنيستا لإتخاذ قراره.
 
ويعاني إنيستا كثيرًا في الوقت الحالي في إتخاذ القرار وذلك بعد أن تغيرت الظروف تمامًا في قلعة الكامب نو منذ شهر يونيو الماضي، فوصول المدرب الجديد إيرنيستو فالفيردي وضع ثقة كبيرة في الرسام حيث أشركه أساسيًا في معظم المباريات حتى لو لم يكمل المباريات حتى النهاية إلا في عدد قليل للغاية من المباراة.
 
وفي الوقت الحالي، يبدو أن الوضح إيجابي لإنيستا حيث بدأ يشعر من جديد بأهميته للفريق، ولذلك يعاني إنيستا في معرفة ما هو الأفضل له، هل الرحيل الصيف المقبل أم الإنتظار حتى الميركاتو الشتوي.
 
ويملك إنيستا العديد من العروض المالية الضخمة من الصين، كما يوجد إهتمام من الأندية الأمريكية لضمه أيضًا، وفي حال غادر في الصيف فسيصل إلى فريقه الجديد سواء في الصين أو الولايات المتحدة في نصف الموسم، وفي حال رحل في الشتاء فسيبدأ الموسم من أوله مع الفريق الجديد وستكون أمامه فرصة حينها للتأقلم بصورة طبيعة مع وجهته المقبلة وبالتالي يبدو الخيار الأخير الأكثر منطقية للرسام.
 
رد برشلونة
 
لم يشعر برشلونة بالمفاجأة من تصريح إنيستا بإحتمالية رحيلخ حيث يعلم البرسا هذا الأمر منذ الصيف الماضي وبدأت الإدارة التحضير لحقبة ما بعد إنيستا من خلال التعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو في الميركاتو الشتوي الماضي، وكانت الفكرة من هذا التعاقد أنه في حال قرر القائد الرحيل في الصيف سيكون حينها كوتينيو تأقلم تمامًا مع الأجواء في الكامب نو وطريقة اللعب.
 
وكانت الخطوة التالية منذ أيام قليلة هي التعاقد مع اللاعب أرثر من صفوف جريميو البرازيلي، حيث سيتم تفعيل التعاقد فور رحيل إنيستا سواء الصيف المقبل أو في شتاء 2019، وبالتالي يبدو برشلونة مستعدًا لرحيل إنيستا المنتظر.
التعليقات