صلاح في صدارة الصراع نحو «الحذاء الذهبي»

تحرير : خالد الفوي

١٨ مارس ٢٠١٨ - ١٠:٤٥ ص

مع معاناة كل من هاري مكين مهاجم توتنهم وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي من الإصابة، بات محمد صلاح المرشح الأبرز للظفر بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو الأمر الذي عززه بقوة بفضل «السوبر هاتريك» الذي سجله في لقاء الأمس أمام واتفورد والذي انتهى بفوز الريدز بخماسية نظيفة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتمكن صلاح من تسجيل هدفين في الشوط الأول قبل أن يضيف هدفين آخرين في شوط المباراة الثاني ليرفع رصيده إلى 28 هدفًا في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي وبفارق 4 أهداف كاملة عن أقرب الملاحقين هاري كين، الذي سبق وأن توج بالحذاء الذهبي في آخر موسمين وبفارق 7 أهداف عن أجويرو.

أمام عن باقي المتواجدين في قائمة الهدافين فيتواجد رحيم سترلينج متوسط ميدان مانشستر سيتي برصيد 15 هدفًا إلى جانب مهاجم مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو ومهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي اللذان يملكان في رصيدهما 14 هدفًا.

وتعززت فرص صلاح في الفوز بالحذاء الذهبي بعد الإصابة لتي تعرض لها هاري كين في الكاحل في لقاء بورنموث الأسبوع الماضي، والتي ستبعده عن الملاعب حتى الشهر المقبل، أما أجويرو الذي عاني من إصابة في الركبة أبعدته عن لقاء ستوك سيتي الأخير من المنتظر أن يكون جاهزًا للمشاركة في المباريات من جديد أمام إيفرتون يوم 31 من الشهر الجاري بعد انتهاء الأجندة الدولية.

وبعيدًا عن الإصابات، ينتظر صلاح حتى نهاية الموسم مباريات أسهل من كين وأجويرو في صراع الفوز بالحذاء الذهبي، حيث سيواجه ليفربول فرق يبلغ معدل ترتيبها في الدوري 13,1 بينما سيواجه توتنهام فرق يبلغ معدل ترتيبها في الدوري 11، والسيتي سيواجه فرق يبلغ معدل ترتيبها 11,25.

كما سبق وأن سجل صلاح 5 أهداف في الدور الأول أمام الفرق السبع المتبقية لليفربول في الدوري هذا الموسم، بينما يملك كين في رصيده هدفين فقط هذا الموسم أمام الفرق المتبقية لتوتنهام ويملك أجويرو 3 أهداف أمام الفرق المتبقية لمانشستر سيتي.

وتوضح الصورة التالية المباريات المتبقية للفرق الثلاثة والأهداف التي سجلها كل من كين وصلاح وأجويرو أمامهم في الدور الأول:

المباريات المتبقية


كما بات صلاح المنافس الأبرز على الظفر أيضًا بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبي حيث بات يتصدر القائمة بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب  الملاحقين كما توضح الصورة التالية:

الحذاء الذهبي

التعليقات