«فاسكيز» سلاح ريال مدريد لضم محمد صلاح

تحرير : كريم مليم

١٦ مارس ٢٠١٨ - ٠١:١٥ م

يرغب نادى ريال مدريد الإسبانى، لاستغلال سعي نظيره ليفربول الإنجليزى فى الحصول على خدمات لوكاس فاسكيز، جناح الملكى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل ضم النجم المصرى محمد صلاح، وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن نادى ليفربول يتطلع للحصول على خدمات لوكاس فاسكيز جناح ريال مدريد الذى يفكر فى مغادرة النادى الملكى الصيف المقبل لتدعيم القوة الهجومية للفريق.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأضافت الصحيفة، أن صفقة تبادلية تلوح فى الأفق بين ريال مدريد وليفربول الصيف المقبل، تتمثل فى موافقة النادى الملكى على رحيل لوكاس فاسكيز إلى "الريدز" نظير التعاقد مع محمد صلاح بشرط تخفيض المقابل المادى الذى اشترطه النادى الانجليزى لرحيل لاعبه المصرى.

وذكرت تقارير صحفية إسبانيةمن قبل أن نادى ليفربول اشترط الحصول على 160 مليون يورو نظير إنتقال محمد صلاح إلى نادى ريال مدريد الإسبانى، بعدما حظى بإعجاب الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى للفريق الملكى.

ويستعد محمد صلاح لقيادة ليفربول أمام واتفورد فى المباراة التى تجمعهما غداً السبت بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويقدم محمد صلاح مستويات رائعة مع نادى ليفربول الإنجليزى هذا الموسم، ويتقاسم صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 24 هدفاً مع هارى كين لاعب توتنهام، كما يعد "الفرعون المصرى" هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 32 هدفًا.

صلاح الذي توهج بشكل مبهر هذا الموسم مع ليفربول، وأعاد لقب الكرة الذهبية الإفريقية إلى أحضان الكرة المصرية بعد غياب طويل دام 35 عامًا كاملة، بعد أن توج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2017 بعد منافسة مع السنغالي ساديو ماني زميله بصفوف ليفربول، والجابوني بيير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وتوج صلاح باللقب للمرة الثانية في تاريخ الكرة المصرية، بعد أن حصد الجائزة من قبل اللاعب الأسطوري محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي عام 1983، بعد أن ساهم في فوز الفريق المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 1982، وصعوده لنهائي البطولة القارية في العام التالي.

وقاد محمد صلاح المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، لإنتزاع بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

ويستعد المنتخب الوطني لخوض معسكر الإعداد الأول في سويسرا بشهر مارس، خلال فترة التوقف الدولي من 19 إلى 27 من نفس الشهر، استعدادًا للمشاركة في مونديال روسيا 2018، حيث يخوض الفراعنة مباراتين وديتين أمام البرتغال يوم 23 مارس، والودية الثانية يوم 27 أمام اليونان من نفس الشهر.

ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة. 

وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

التعليقات