بعد وصول ميسي لـ«100».. ماذا قال النجوم للساحر؟

تحرير : كريم مليم

١٥ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٤٦ م

بات الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، ثاني لاعب بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، يصل رصيده من الأهداف لمائة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل أمس الأربعاء هدفين أمام تشيلسي الإنجليزي على استاد كامب نو بقيادة الحكم السلوفيني دامير سكومينا، في إياب ثمن نهائي التشامبيونزليج، كان أولهما هو الأسرع في مسيرته، ليقود البرغوث الأرجنتيني صاحب الـ30 عامًا الفريق الكتالوني إلى ربع النهائي للموسم الحادي عشر على التوالي (وهو أطول رقم في تاريخ البطولة العريقة).

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ويتصدر كريستيانو بـ117 هدفا ترتيب هدافي التشامبيونزليج، وسواء هو أو ميسي تجاوزا منذ وقت رقم مهاجم الريال المعتزل، راؤول جونزاليس، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 71 هدفا، ويتساوى رصيد المهاجمين البرتغالي والأرجنتنيني من حيث تسجيل "الهاتريك" بواقع سبعة لكل منهما.

وبذلك أصبح ترتيب هدافي التشامبيونزليج على النحو التالي، بحسب إحصائيات اليويفا:

117: البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد، ريال مدريد).

100: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

71: الإسباني راؤول جونواليس (ريال مدريد، شالكه).

56: الهولندي رود فان نيستلروي (آيندهوفن، مانشستر يونايتد، ريال مدريد).

53: كريم بنزيمة (ليون، ريال مدريد)

50: الفرنسي تيري هنري (موناكو، آرسنال، برشلونة).

48: السويدي زلاتان إبراهيموفتيش (آياكس، يوفنتوس، إنتر ميلان، برشلونة، ميلان، باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد).

48: الأوكراني أندري شيفشينكو (دينامو كييف، ميلان، تشيلسي).

46: الإيطالي فيليبو إنزاجي (يوفنتوس، ميلان).

45: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ).

وبعد وصوله للهدف الـ100، قال ميسي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا"  الإسبانية: "أنا سعيد بتسجيلي 100 هدف في التشامبيونزليج، لكن الأهم هو التأهل لربع النهائي، بعدما خضنا مباراة صعبة ضد فريق عظيم ويمتلك لاعبين رائعين".

من جانبه أشاد ريو فرديناند، أحد أساطير مانشستر يونايتد الإنجليزي، بميسي، قائلآ لشبكة "بي تي سبورت": "إنه ساحر، بالنظر إلى حجم جسده الضئيل، فإنه من المفترض ألا يفعل ما يفعله حقا على أرض الملعب، لقد حقق كل هذه الإنجازات رغم أنه ليس لديه الشكل المثالي للجسم الذي يميل المدربون للحصول عليه عند البحث عن نجم.. إنه استثنائي".

كما قال الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي تشيلسي، عقب المباراة: "في المباراتين صنع ميسي الفارق، نحن نتحدث عن أفضل لاعب في العالم، يسجل 60 هدفا كل موسم".

كما نال ميسي إشادة زميله أندريس إنيستا قائد برشلونة، الذي علق قائلآ: "كما نقول دوما يصنع ليونيل الفارق في كل مباراة، من حسن حظنا وجوده معنا، أتمنى أن نقترب من الفوز بلقب دوري الأبطال، قطعنا خطوة أخرى".

التعليقات