كأس العالم يصل القاهرة

تحرير :

١٥ مارس ٢٠١٨ - ١١:٢٠ ص

استقبل مطار القاهرة اليوم الخميس، كأس العالم، على متن طائرة خاصة، بصحبة وفد قادم من كوت ديفوار في زيارة لمصر تستغرق يومين في إطار جولته حول العالم، قبل بدء فعاليات المونديال في روسيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

واستقبلت لجنة من وزارتي الطيران والشباب والرياضة، كأس العالم بحضور كبار المسؤولين في الاتحاد المصري لكرة القدم والشركة الراعية لجولة الكأس حول العالم، حيث تم تخصيص صالة رقم 4 والمخصصة للطائرات الخاصة وكبار رجال الأعمال لاستقبال الكأس.

ووصل كأس العالم على طائرة خاصة من كوت ديفوار، بصحبة اللاعب الفرنسي السابق كريستيان كاريمبو ولجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا ".

وتنظم مصر احتفالية خاصة بكأس العالم في بعض المناطق الأثرية قبل مغادرة الكأس على الطائرة الخاصة غدا الجمعة إلى نابولي الإيطالية، ضمن جولته حول العالم حيث سيتوجه من أوروبا إلى الأرجنتين.

وتشمل جولة كأس العالم زيارة 91 مدينة و51 بلدًا في 6 قارات استعدادا لأكبر بطولة عالمية ينتظرها الجميع في روسيا.

ويخوض منتخب مصر معسكرًا في سويسرا في الفترة من 19 لـ27 مارس المُقبل، يتخلله مباراتين وديتين أمام البرتغال واليونان يومي 23 و27 من نفس الشهر استعدادًا لكأس العالم.

كما يخوض المنتخب مباراة ودية مع الكويت في الكويت يوم 26 مايو المقبل، وبلجيكا يوم 6 يونيو في بلجيكا، وجاري الاتفاق على ودية كولومبيا، على أن تكون يوم 1 يونيو.

وصعد المنتخب الوطني للمونديال، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا، حيث وقع في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة. 

وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

التعليقات