هل يتم إيقاف عبدالله السعيد دوليًا؟.. خبير لوائح يُجيب

تحرير : أحمد ثروت

١٥ مارس ٢٠١٨ - ١٠:١٥ ص

أكد محمد بيومي، خبير اللوائح، إن نادي الزمالك لن يقع عليه أية عقوبات من جانب اتحاد الكرة، حال تقدمه بشكوى ضدعبدالله السعيد، وإظهار العقود التي وقعها اللاعب مع الأبيض.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأضاف في تصريحات إذاعية اليوم الخميس: "إذا حصل الزمالك على توقيع السعيد في فترة الـ6 أشهر الأخيرة من عقده مع القلعة الحمراء، فهذا الأمر صحيح وليس به أي مشكلة"، موضحًا: "اللوائح تسمح للنادي بالتفاوض والتوقيع مع اللاعب في فترة الـ6 أشهر الأخيرة من عقده مع ناديه، لذلك إذا ثبت تعاقده مع الزمالك في هذه الفترة فإن التعاقد صحيح والزمالك لن توقع عليه أية عقوبات".

وتابع: «حالة السعيد هي حالة انتقال داخلي ما بين ناديين مصريين وتطبق عليه لوائح اتحاد الكرة وليس لوائح الاتحاد الدولي».

وأشار إلى أن لوائح اتحاد الكرة نصت على إيقاف 8 أشهر للاعب الذي يوقع لناديين.. ولوائح الاتحاد الدولي والمحلية، تنص على أن العقوبة تتبع اللاعب، بمعنى إنه إذا وقعت عقوبة على اللاعب وانتقل محليًا داخليًا أو خارجيًا، لابد من توقيع العقوبة عليه قبل أن يلعب لأي نادٍ جديد".

وأكمل: "العقوبة تخص مشاركة اللاعب مع الأندية وليس المنتخب، بمعنى أن يتم إيقاف اللاعب مع ناديه ولكنه في الوقت نفسه يشارك مع منتخب بلاده بشكل طبيعي".

وتابع بيومي: أن السعيد لاعب لديه الكثير من الخبرة ولديه وكيل كبير ولا يمكن التوقيع على ناديين، ولكن إذا كان وقع على عقد سيتم توقيع عقوبة عليه".

واستطرد: "أي مستند وقع عليه السعيد غير عقد رسمي سيكون مستند دون قيمة، ولكن إذا وقع السعيد على عقد ومستندات أخرى ستؤخذ هذه المستندات في الاعتبار.. من وجهة نظري طالما لم يظهر نادي الزمالك عقده مع السعيد، فإن هذا الأمر يعني أنه لا يوجد عقد وقد يكون السعيد وقع على مستند آخر".

التعليقات