بالمستندات.. مصلحة الضرائب ترفع الحجز عن أرصدة حسابات الزمالك

تحرير : كريم مليم

٠٨ مارس ٢٠١٨ - ٠٢:٥٧ م

تلقى رئيس مجلس إدارة بنك مصر اخطارا من مصلحة الضرائب، اليوم الخميس، يفيد أنه تم رفع الحجز عن أرصدة حسابات نادى الزمالك لدى البنك بجميع فروعه اعتبارا من 8 مارس 2018. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتجري اللجنة المشكلة لإدارة نادى الزمالك ماليا، مفاوضات مع عدد من الجهات الأخرى التي لها مديونيات لدى النادى، حتى يتم انهاء كافة الإجراءات اللازمة لرفع الحجز عن جميع أرصدة النادى في جميع البنوك التي كان يتعامل معها.

وتوصلت اللجنة في وقت سابق لاتفاق مع مصلحة الضرائب على دفع مبلغ 40 مليون جنيه، من أصل مديونيات بلغت 160 مليون جنيه، على أن يتم تقسيط باقي المبلغ على أقساط شهرية تدفع في السنوات المقبلة.

كما توصلت اللجنة لاتفاق مع هيئة التأمينات الاجتماعية لسداد نحو 10 ملايين جنيه من أصل مديونيات بلغ 28 مليون جنيه، على أن يتم تقسيط باقي المبلغ.

وكانت اللجنة المكلفة من وزارة الرياضة بإدارة شئون نادي الزمالك المالية، أصدرت بيانا رسميا توضح خلاله النتيجة التي قامت بها بعد جرد محتويات خزينة نادي الزمالك وكافة المستندات الخاصة بالمعاملات المالية للنادي. 

وتضمن البيان شرحا تفصيليا لعملية الجرد وإعلان كافة المبالغ الموجودة في الخزينة سواء بالجنيه المصري أو بالعملة الأجنبية. وأعلنت اللجنة أنها وجدت في خزينة الزمالك مبلغ 107 ملايين و519 ألف جنيه مصري بالإضافة إلى مليون و619 ألف دولار و1355 يورو و9 شيكات مستحقة للزمالك لدى جهات أخرى بقيمة 8 ملايين و941 ألف جنيه مصري ليصبح إجمالي المبلغ الموجود بخزينة القلعة البيضاء 145 مليون جنيه، وأوضح البيان أن المبلغ الموجود بالجنيه المصري يستحق عنه فائدة 134 في المائة. 

التعليقات