الزمالك يكشف المكان السرى لـ200 مليون وموقف الضرائب والتأمينات

تحرير : كريم مليم

٢٨ فبراير ٢٠١٨ - ١٠:١٥ ص

أكد هانى زادة، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن الفريق عائد وبقوة، لافتا إلى أن تراجع أداء الفريق فى الفترة الماضية أمر طبيعى يحدث مع الفرق الكبيرة، والدليل ريال مدريد وما حدث معه هذا الموسم، وذلك حسبما أفاد اليوم الأربعاء، في تصريحات إذاعية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وثأر الزمالك من ضيفه طلائع الجيش، بفوز عريض بثلاثية دون رد، مساء الثلاثاء، باستاد القاهرة في افتتاح الجولة الـ 27 للدوري الممتاز، ليحصد الأبيض، فوزه السادس على التوالي، ويثأر من الطلائع، الذي فاز عليه في الدور الأول بهدف صلاح أمين. 

ورفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة ليعزز تواجده في المركز الثاني، خلف الأهلي المتصدر، بينما يحتل الطلائع، المركز الـ 11، بعدما تجمد رصيده عند 32 نقطة. 

وقال عضو مجلس إدارة نادى الزمالك: "إيهاب جلال يقود الزمالك حالياً للعودة للمستوى المعروف عن القلعة البيضاء، خاصة مع انسجام مجموعة اللاعبين الجدد وتعودهم على فكر المدير الفنى سيكون للزمالك شكل آخر".

وتطرق هانى زادة للدعوة للجمعية العمومية، مؤكدا أنها ستكون فى نهاية الأسبوع الأول من شهر إبريل المقبل، للتصويت على قرار فتح حسابات شخصية لأعضاء مجلس الإدارة من أجل استقبال أموال النادى عليها، خاصة أن لائحة الزمالك لا تتيح الإشراف الإدارى على النادى والكلمة العليا والأخيرة للجمعية العمومية.

وكشف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك عن المكان الذى يقوم فيه النادى بتخزين أمواله داخل مقر ميت عقبة، نظرا لعدم إيداع النادى أمواله فى البنوك بسبب الحجز على أرصدة النادى، مؤكدا أن لدينا 200 مليون جنيه فى خزينة النادى مؤمنة بشكل محكم لا يجرؤ أحد على الاقتراب منها.

وأضاف هانى زادة: "كان لدينا أحد البنوك لديها مقر داخل النادى، لكنه ترك المقر وحصلنا على خزينته ووضعنا أموال النادى بها".

وتابع عضو مجلس إدارة الزمالك، "التعبير اللغوى السليم الذى سيتم كتابته فى الدعوة للجمعية العمومية غير العادية لم نستقر عليه حتى الآن، وسيتم مراجعة الأمر قانونيا قبل وضع المسمى".

وعن فتح حسابات باسم النادى فى البريد المصرى، قال هانى زادة: "من الممكن أن نفتح الحسابات لكن المشكلة أنها لا تتحمل أكثر من 4 ملايين جنيه".

وأشار زادة إلى اقتراب رفع هيئة الضرائب والتأمينات الاجتماعية الحجز عن أرصدة النادى فى الأيام المقبلة، بناءً على المفاوضات التى يقودها حازم ياسين أمين الصندوق مع وزارة المالية لحل أزمة الضرائب والتأمينات فى الفترة الماضية، مضيفا، "منذ شهرين نقوم بتسوية مستحقات التأمينات والضرائب، وقريبًا سيتم رفع الحجز عن أرصدة النادى من هاتين الجهتين".

وأعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى مقر النادى بميت عقبة، عصر الإثنين، أنه تم تحديد يومي الخميس والجمعة الموافقين الخامس والسادس من أبريل المقبل لعقد جمعية عمومية طارئة، من أجل التصدي للمؤامرات التي يتعرض لها النادي بالحجز على الأرصدة وإحالة المجلس للنيابة، وطالب بحضور تاريخي للأعضاء في الجمعية.

وقال إنه يوجه رسالة للجماهير الزملكاوية بأن هاني العتال نائب رئيس النادي جاء مطرودًا من الأهلي بعدما كان يلعب سباحة في النادي المنافس، مضيفًا بأنه لا يريد سداد مستحقات عباس لأنه تسبب في إهدار المال العام، مشددًا أنه أهدر مليار جنيه، واستعرض منصور عقود أبرمها ممدوح عباس لنفسه بمديونياته لدى النادي بدون تواريخ محددة.

كما هاجم مرتضى منصور، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب الرياضة حيث قال أن الوزير منح الأهلى 180 مليون جنيه، وبعدها منح الزمالك خمسة ملايين جنيه، مؤكدًا، أن عبد العزيز لايساند الزمالك ولايقف بجواره فى أزمته الحالية.. ولم يساعد الزمالك عندما قام عباس بالحجز على أموال النادى لدى اتحاد الكرة.

التعليقات