بيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالم

تحرير : خالد الفوي

٢٣ فبراير ٢٠١٨ - ٠١:٢٥ م
أشار أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه إلى أن منتخب بلاده قادر دائمًا على التتويج بلقب كأس العالم على الرغم من معاناة راقصي السامبا في النسخ الأخيرة من المونديال والتي أرجع سببها إلى عدم حصول البرازيل على وقت كافي للتحضير للمشاركة في البطولة وذلك في حواره مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
وأوضح بيليه أن معظم اللاعبين البرازيليين محترفين في القارة الأوروبية وهو أمر مختلف عن عصره عنجما سيطرت البرازيل على المونديال في الفترة ما بين خميسينيات وسبعينيات القرن الماضي، حيث تواجد لاعبي البرازيل في الدوري المحلي وبالتالي كان هناك مزيد من الوقت للتحضير على عكس الأن وهو ما يصعب الأمور على المدير الفني لبناء فريق، ولكن على المستوى الفردي لا يوجد شك في أن أفضل اللاعبين في العالم من البرازيل.
 
وأضاف بيليه أن البرازيل دائمًا ما تكون مرشحة للفوز بلقب كأس العالم ولكن يبنغي إحترام ألمانيا وكذلك الحال روسيا التي تمتلك فريقًا قويًا وتتمتع بأفضلية اللعب على أرضها وكذلك الحال الأرجنتين التي تمتلك كل المقومات للذهاب بعيدًا في البطولة.
 
وتطرق بيليه للحديث عن نيمار مشيرًا إلى أنه يلعب بصورة مختلفة مع المنتخب عن تلك التي يلعب بها في الأندية، حيث يلعب مع الأندية في مركز الجناح الأيسر بينما يميل إلى اللعب في العمق مع البرازيل كلاعب رقم 10 تقليدي وهو أمر صعب للغاية إلا أنه تأقلم معه بصورة جيدة للغاية.
 
وأشار بيليه إلى أنه بالنظر إلى النجوم المتواجدين في العالم حاليًا فلا يوجد سوى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار، موضحًا بأن الأمر الأهم بالنسبة للبرازيل الأن أن تمتلك مجموعة منظمة من اللاعبين خاصة أنها لم تعد تمتلك 3 أو 4 لاعبين مميزين في كل مركز كما كان الأمر عليه في السابق وكذلك الحال مع ألمانيا والتي تكمن قوتها في قوة المجموعة وليس المهارات الفردية، فكانت المهارت الفردية هي الأمر الأهم في السابق إلا أن الأمور اختلفت تمامًا حاليًا.
 
وأكد بيليه على قدرة نيمار على حمل شارة قيادة البرازيل فهو اللاعب المحوري في المنتخب ويبنغي عليه تحضير نفسه لتلك المهمة، مشيرًا إلى أنه يرى نيمار حاليًا اللاعب الأفضل في العالم دون منازع.
 
التعليقات