عنتر يقود الزمالك للفوز على سموحة في الدوري

تحرير : علي الزيني

١٠ فبراير ٢٠١٨ - ٠٧:١٤ م

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره فريق سموحه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب ستاد برج العرب، ضمن الجولة الـ23 من منافسات الدوري الممتاز.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومحمد عبد الغنى، ومحمود حمدى الونش، ومحمود علاء فى خط الدفاع، طارق حامد، ومعروف يوسف، ومحمود عبد العزيز، وعماد فتحى فى خط الوسط، ومحمد عنتر، وعبد الله جمعة، ونانا بوكو فى خط الهجوم.

 
فيما بدأ سموحة اللقاء بتشكيل يضم كلاً من: محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، ورجب بكار، وسيد فريد، وياسر إبراهيم، وطارق طه فى خط الدفاع، وأحمد نبيل مانجا، وأحمد حمص، وناصر ماهر فى خط الوسط، ومحمد حمدى زكى، وأوميد أوكرى، وستيفن سارفو فى خط الهجوم.
 
الشوط الأول
 
بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين، وظهر الحذر الشديد علىآداء  اللاعبين خوفا من استقبال هدف مبكر، ولكن بعد دقائق قليلة سيطر الزمالك على وسط الملعب وكانت أول محاولة من لاعبيه في الدقيقة السادسة من ركلة حرة مباشرة لكن أنقذها محمد أبوجبل بعد تدخل عنيف مع محمود حمدي الونش مدافع الزمالطك وهو ماتسبب في إصابة أبوجبل وحصول لاعب الزمالك على إنذار.
 
وبمرو الوقت بدأ لاعبو الزمالك في فرض سيطرتهم على منطقة وسط الملعب وبدأ في الضغط على سموحة من خلال الثلاثي عبدالله جمعة وعماد فتحي ومعروف يوسف.
 
وحاول سموحة امتلاك زمام الامور في الملعب وحاول مبادلة الزمالك الهجمات وأثبت محمد عبد الغنى مدافع الزمالك حضوره فى الظهور الأول له مع فريقه، بعدما أفسد هجمة ناصر ماهر لاعب سموحة الخطيرة وشتيت الكرة فى اللحظة الأخيرة قبل تسديدها تجاه مرمى أحمد الشناوى.
 
ورد الزمالك سريعا على هجمة ناصر ماهر بهجمة أخطر عن طريق عبدالله جمعة الذي انطلق بالكرة ووصل لحدود منطقة جزاء سموحة وسدد كرة قوية تصدى القائم الأيسر لمرمى سموحة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
الشوط الثاني
 
ومع بداية الشوط الثاني، استحوذ لاعبو الزمالك على الكرة، لكن بعيدا عن مناطق الخطورة لدى سموحة، حيث انحصر اللعب فى وسط الملعب مع تأمين الفريق السكندرى لدفاعاته لتغيب الخطورة عن المرمى، ولم تشهد الربع ساعة الأول من الشوط الثانى هجمات خطيرة من جانب الفريقين ليغيب حارسى المرمى بالزمالك وسموحة عن الظهور نهائيا.
 
وفي الدقيقة الـ62 أعلن الوافدة الجديد عن نفسه، وسجل هدف التقدم للزمالك، بعد مرتدة قادها طارق حامد الذى استخلص الكرة من لاعب سموحة فى وسط الملعب، ومررها لعنتر الذى توغل فى دفاعات المنافس وسدد الكرة بقوة لتسكن شباك أبو جبل، وبعد دقائق قليلة من إحرازه هدف التقدم يغادر محمد عنتر الملعب متأثرا بالإصابة بكدمة فى القفص الصدرى، ليتأكد عدم قدرته على استكمال اللقاء، وبدأ فريق سموحة فى الدخول لأجواء المباراة بعد التأخر بهدف، وكاد محمد حمدى زكى أن يسجل هدف التعديل بالدقيقة 68 لكن التسديدة تعلو العارضة، وسيطر لاعبي الزمالك على مجريات اللقاء وأهدروا العديد من الفرض، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأبيض بهدف عنتر الذي غادر الملعب مصابا.
 بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 39 نقطه في المركز الرابع، وتوقف رصيد سموحه عند 35 نقطه في المركز الخامس.
ويستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره وادي دجلة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 فبراير الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ24 من منافسات الدوري الممتاز، بينما يستعد فريق سموحه لمواجهة نظيره طلائع الجيش، يوم الجمعة الموافق 16 فبراير، ضمن الجولة ذاتها.
التعليقات