المقاولون العرب يرفض عودة الجماهير للمدرجات لهذا السبب

تحرير : محمد حسن صيام

٢٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٧:٠٤ م

أكد محمد عادل المشرف العام على فريق الكرة بنادى المقاولون العرب أنه يرفض عودة الجماهير فى الوقت الحالى ، مشيرا إلى أنه نظرا للظروف التى تمر بها البلاد من الانتخابات الرئاسية ، علينا الإنتظار حتى نهاية الإنتخابات .

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأضاف محمد عادل: "علينا كأعضاء فى المنظومة الرياضية بضبط النفس أولا ، خاصة وأن هناك عدد من المديرين الفنيين متعصبين وهو ما سيتم نقله للجماهير وعليه فمن الممكن أن يحدث مالا يحمد عقباه خاصة وأن هناك عدد من الهتيفة الذين يرون أى مدير فنى يفعل شئ ويقوم بتقليده مباشرة بدون فهم أو وعى زى فكرة " سيد جودة " وهى الناس اللى بتمشى وراء أى زفة للتشجيع فقط ".
 
ورغم الحاجة الماسة لعودة الجماهير إلا أن المشرف العام على فريق الكرة بالمقاولون يؤكد أن الوقت ليس مهيئا خاصة وأنه يخاف على البلد من المندسين والمنتفعين الذى يظهرون فى كل انتخابات ويكون هدفهم إسقاط الدولة.
 
في الوقت الذي رفض مرتضى منصور ايضًا عودة الجماهير حيث قال رئيس الزمالك ، إنه يرفض عودة الجماهير للملاعب في الفترة الحالية نظرًا لحالة عدم الالتزام التي تسيطر على بعض الأشخاص داخل المنظومة الرياضية مما سيزيد من تعصب الجماهير إذا تواجدوا في المدرجات، قائلًا إن من يؤكد الصلح بين ناديي الأهلي والمصري فهو مخطئ تمامًا، موضحًا: "أوعى تصدق أنهم اتصالحوا أبدا".
 
وأضاف: "إذا كان حسام حسن المدير الفني للمصري في كل مباراة يتجاوز في حق مدربي الأندية الأخرى فماذا ستفعل الجماهير إذا تواجدت بالمدرجات"، متابعًا: "أنا حزين للغاية من موقف سمير حلبية رئيس النادي المصري مع تصريحات حسام حسن مع احترامي الكامل له".
 
وكان الأسيوطي قد أصدر بيان رسمي يرفض فيه عودة الجماهير للمدرجات حيث نص البيات الأتي:-
 
1) يجب على وزارة الداخلية مخاطبة النيابة العامة في كافة المحافظات التي بها استادات تقام عليها مباريات الدوري للتأكد من أن تلك الاستادات ينطبق عليها الشروط والمواصفات المطلوبة لاستقبال المباريات تمهيدا لعودة الجماهير للملاعب اعتبارا من موسم 2018-19.
 
2) يجب على مديري أمن المحافظات ومساعديهم للأمن العام عقد اجتماع دوري مع مجالس إدارت الأندية وروابط الجماهير بكافة المحافظات للتنسيق وعمل ورش عمل بالأندية لتوعية الجماهير وإطلاعهم على العقوبات الواردة بقانون الرياضة وأنه سيتم انزال سيف القانون على الجميع في حالة مخالفته.
 
3) يجب على وزارة الشباب والرياضة عمل حملة إعلانية أرشادية بكافة الأجهزة المرئية والمسموعة والمقرؤه لتوعية الجماهير بالعقوبات الواردة بقانون الرياضة وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم.
 
4) يجب على الاتحاد المصري لكرة القدم بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة مخاطبة الأندية لوضع آلية وضوابط ثابتة لدخول الجماهير الاستادات أثناء المباريات.
 
5) يجب على مجالس إدارت الأندية الاجتماع بشكل دوري مع روابط الجماهير لتوعيتهم بالعقوبات الواردة بقانون الرياضة وعمل ورش عمل للجماهير يحاضر فيها المستشار القانوني لكل نادي لإرشادهم بما ورد بقانون الرياضة وكيفية التعامل مع الأجهزة الأمنية وما لهم وما عليهم وفق ذلك القانون.
 
6) يجب على كافة الجهات المعنية والمذكورة سلفا التعاون فيما بينهم وأن تكون لديهم الأرادة الحقيقة لعودة الجماهير ووضع جدول زمني محدد لإنهاء كافة الإجراءات.
 
ويغيب الجمهور عن ملاعب الكرة المصرية محليا منذ سقوط 22 من مشجعي الزمالك في ملعب الدفاع الجوي ، يحتل الأسيوطي المركز العاشر على سلم ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة من 19 مباراة.
التعليقات