فالفيردي: رحيل نيمار ضربة مؤلمة لبرشلونة

تحرير : خالد الفوي

٠٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:٤٧ ص
طالب المدرب الإسباني إيرنيستو فالفيردي فريقه برشلونة بمواصلة تصدر الدوري الإسباني مشيرًا إلى أن العملاق الكتالوني تمكن من تجاوز العديد من المشاكل التي تعرض لها الصيف الماضي وكان على رأسها رحيل النجم البرازيلي نيمار وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
ولم يكن الموسم الماضي سهلًا على جماهير برشلونة وهي تشاهد تتويج الغريم ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا إلى جانب التفوق عليهم في السوبر الإسباني، قبل أن يوجه لهم باريس سان جيرمان ضربة مؤلمة بالتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار في صفقة قياسية هي الأغلى في تاريخ كرة القدم مقابل 222 مليون يورو.
 
وعن هذا الأمر قال فالفيردي أن رحيل نيمار كان لحظة صعبة للغاية على النادي، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر لا يمكن إنكاره، ويستعد اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي للعودة من جديد إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة لتحوم الشكوك حول قدرته على التأقلم مع خطة البرسا أم أن فالفيردي سيحتاج إلى تغير خطته.
 
وأوضح المدرب الإسباني أنه سيقيم الوضع وسيضع في حسبانه الأماكن التي يتواجد بها كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز، ومحاولة توظيف ديمبلي معهما، مشيرًا إلى قدرة ميسي على اللعب في أي مركز، ولكنه يفضل توظيفه في مركز يسمح له بقيادة هجوم الفريق.
 
وعن أبرز ملخص عام 2017 قال فالفيردي أنه من السهل التركيز على الكلاسيكو بإعتباره الإنجاز الأخير للفريق، مشيرًا إلى أن الفريق مر بلحظات أخرى جيدة مثل التغلب على يوفنتوس في دوري الأبطال والعودة أمام خيتافي في الدقائق الأخيرة من المباراة.
 
وعلى الرغم من التكهنات التي تشير إلى اقتراب اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو من الإنضمام لصفوف برشلونة، أشار فالفيردي أن عودة ديمبلي ستكون أكثر إثارة مؤكدًأ على أنه كي تكون لاعبًا في البرست ينبغي عليك التمتع بالغديد من الشخصيات، مطالبًا ديمبلي بضرورة التأقلم مع علمه بأن الإصابة التي تعرض لها كانت ضربة مؤلمة له وللفريق، ولكنه لا يزال صغيرًا ويتمتع بموهبة كبيرة وسيواجه بعض التوتر بعد إنضمامه لبرشلونة دون تأكيد.
التعليقات