اليمن يودع كأس الخليج بعد الخسارة من البحرين

تحرير : علي الزيني

٢٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٦:٢٥ م

حقق منتخب البحرين، فوزا ثمينا بهدف نظيف، على نظيره اليمني، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج المقامه في الخليج.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

سجل هدف اللقاء الوحيد جمال راشد لاعب المنتخب البحريني من ركلة جزاء في الدقيقة ال39 من عمر الشوط الأول، بهذا الفوز رفع  الأحمر البحريني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا، حتى انتهاء مباراة قطر مع العراق، فيما ظل المنتخب اليمني بدون نقاط، وودع اليمن البطولة بعدما هزم في المباراة الثانيه على التوالي، اثر خسارته في المباراة الأولى أمام قطر برباعية نظيفه.

وأصبح المنتخب اليمني ثاني منتخب يودع البطوله، بعد خروج نظيره منتخب الكويت منظم البطوله بعد خسارته أمام منتخب عمان بهدف نظيف، وخسارته أمام السعوديه بهدفين لهدف.
 
وامتلك لاعبو الأحمر البحريني، الكرة في أول ربع ساعة، بأسلوب الضغط، مستغلين أخطاء لاعبي اليمن.
 
وكاد مهاجم البحرين، مهدي عبد الجبار، من افتتاح النتيجة في الدقيقة 15، بعد رأسية متقنة تصدى لها الحارس اليمني محمد عياش.
 
وبعد الدقيقة 20، دخل المنتخب اليمني أجواء المباراة، واستطاع لاعبوه، في التحكم بالكرة بشكل أفضل، ولكن خططهم الهجومية لم تكن ناجحة، لتماسك خط الدفاع البحريني.
 
وفي الدقيقة 39، فك منتخب البحرين، نحس الفرص الضائعة، بتسجل هدف التقدم من ركلة جزاء، بعد شد قميص المهاجم مهدي عبد الجبار، من قبل مدافع اليمن، مدير عبد ربه، ونفذ جمال راشد ركلة الجزاء بنجاح
دخل المنتخب اليمني، الشوط الثاني بشكل قوي، من أجل تعديل النتيجة، التي تؤدي لخروجه من البطولة، باستخدامه لأسلوب البحرين في الشوط الأول، بالضغط الهائل على حامل الكرة، ولكن لم يتمكن من تسجيل هدف التعادل، لضعف التنسيق في الهجوم.
وهذا الضغط، أجبر مدرب منتخب البحرين، على إجراء تبديل في الدقيقة 57، بخروج علي مدن وإشراك عبد الله عبدو.
 
وكان منتخب اليمن، قريبا من هز الشباك، عبر تسديدة اللاعب عبد الواسع المطري، بعد مجهود فردي، لكن الحارس سيد شبر، أنقذ الموقف بإبعاد الكرة.
لم يتجرأ سكوب مدرب البحرين، على تغيير الخطة، للحد من خطورة المد الهجومي اليمني، بل قام بإخراج مهدي عبد الجبار، وأدخل المهاجم عبد الله يوسف، على عكس ما قام به مدرب اليمن، إبرهام ميبراتو، بتكثيف اللعب في وسط الملعب، بإشراك عماد توفيق، بدلًا من المهاجم أحمد ضبعان.
ونجح مدرب اليمن في تغيير الخطة، ليجبر المنتخب البحريني، على الاكتفاء بالهجمات المرتدة، واستطاع منتخب اليمن، في الوصول لمرمى البحرين بهدف، لكن لم يتم احتسابه بداعي التسلل، في الدقيقة 87.
واستمر الوضع على حاله، حتى أنهى الحكم سلطان الحرب، المباراة بفوز منتخب البحرين بنتيجة 1-0 على اليمن.
 
التعليقات