رسميا.. 60 ألف مشجع يزينون ودية الأهلى وأتلتيكو مدريد

تحرير : كريم مليم

١٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ١٢:٥٨ م

 أعلن ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، اليوم السبت، موافقة الجهات الأمنية على حضور 60 ألف مشجع لودية الأهلى وأتلتيكو مدريد، التي ستقام تحت عنوان «السلام ضد الإرهاب»، في رسالة واضحة للتأكيد على الدور الوطني للمؤسسات الرياضية بدعم الدولة في مواجهة التحديات التي تعرقل مسيرة الإصلاح والتقدم. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وكانت قد ذكرت تقارير صحفية الجمعة، أن عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، اقترح إسناد مباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد، إلى الحكم الدولي، جهاد جريشة، وذلك كنوع من التكريم له بعدما تم اختياره ضمن قائمة حكام كأس العالم 2018.
 
وأشارت التقارير إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة، ينتظر مخاطبة رسمية من جانب النادي الأهلي، بشأن حكم المباراة، من أجل استطلاع رأي القلعة الحمراء في اختيار جهاد جريشة صاحب الـ41 عامًا.

وتحدد الـ30 من الشهر الجاري موعدًا للمهرجان الكبير والذي ستكون فقرته الرئيسية مباراة بين الأهلي وأتليتيكو مدريد بكامل نجومه في ملعب برج العرب بالإسكندرية بعد حصول إدارة النادي على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية. 

ويتضمن المهرجان أيضًا العديد من الفقرات الرائعة التي تنتظر الجماهير بمشاركة كوكبة من نجوم الفن، وفي مقدمتهم محمد حماقي ورابح صقر وأحمد الهرمي ووليد الشامي. 

وتقام الاحتفالية العربية بدعم كامل برعاية تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة العربية السعودية، والذي يؤكد العلاقات الوطيدة والتضامن اللا محدود بين الشعبين المصري والسعودي في كل المواقف. 

ومن المقرر أن يتم تخصيص العائد المادي لهذا المهرجان لصالح أسر شهداء الوطن، كما تأتي هذه الاحتفالية تضامنا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في نشر السلام عبر كرة القدم وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة بين الشعوب في مختلف البلاد وفق الاتفاقات التي جرت بين الأطراف المعنية خلال الأيام الماضية. 

ويصل فريق أتليتيكو مدريد على متن طائرة خاصة إلى مطار برج العرب يوم 29 الجاري على أن يؤدي المباراة في اليوم التالي ثم العودة لبلاده، وسيوجه لاعبو الفريق الإسباني تحية رسالة ومحبة وتضامن للشعب المصري باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة للتأكيد على وقوف الجميع يدا واحدة ضد الإرهاب.

التعليقات