ألمانيا تحدد مكافآت التتويج بمونديال روسيا

تحرير : خالد الفوي

١٣ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠١:٤٥ م

أشار موقع "فور فور تو" إلى أن كل لاعب في منتخب ألمانيا سيحصد على مكافآة مالية قدرها 350 ألف يورو في حال تمكن منتخب الماكينات من الدفاع بنجاح عن لقب كأس العالم الصيف المقبل في روسيا، وذلك بعدما توج رجال المدرب يواخيم لوف بمونديال البرازيل 2014 على حساب الأرجنتين في المباراة النهائية بفضل هدف ماريو جوتزه في الوقت الإضافي لتحصد ألمانيا حينها اللقب الرابع في تاريخ مشاركتها بكأس العالم.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وتعج ألمانيا بالعديد من المواهب الشابة في الجيل الحالي ويطمح لوف أن يصبح الماكينات أو منتخب يتوج بلقبين متتالين في كأس العالم منذ أن حققت البرازيل هذا الأمر بالتتويج بلقبي 1958 في السويد و1962 في تشيلي.
 
وفي حال حلت ألمانيا في وصافة المونديال المقبل فسيحصل لاعبو المنتخب على مكافآة مالية قدرها 200 ألف يورو على أن يحصدوا 150 ألف يورو في حال احتلال المركز الثالث، و125 ألف يورو للوصول إلى نصف النهائي و75 ألف يورو للوصول إلى ربع النهائي.
 
واستقر الاتحاد الألماني لكرة القدم على تلك المكافآت بعدما أرسال لاعبو المنتخب الألماني وفدًا بقيادة حارس المنتخب ونادي بايرن ميونيخ مانويل نوير للمناقشة مع الاتحاد الوطني للعبة.
 
وقال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينارد جريندل أن لاعبي المنتخب الألماني متحفزين للغاية للتتويج بلقب كأس العالم مرتين متتاليتين للمرة الأولى في تاريخ البلاد، حيث سيكون اللقب خاص للغاية ويستحق مكافآت خاصة مثله، مشيرًا إلى أهمية تعامل اللاعبين مع التحدي بنظرة رياضية وليس بنظرة مادية.
 
يذكر أن ألمانيا ستستهل مشوارها في كأس العالم بمواجهة المكسيك في المجموعة السادسة والتي تضم إلى جانبهما كل من كوريا الجنوبية والسويد.
التعليقات