تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع اللجنة الأولمبية (صور)

تحرير : كريم مليم

٠٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٠٣:٠٠ م
اجتمع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، ورؤساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية وذلك عقب التشكيل الجديد بعد ان انتهت اخر الانتخابات في 30 نوفمبر 2017.
 
وهنأ عبد العزيز مجالس إدارة الاتحادات الجديدة، وأشار إلى المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، مؤكدًا إلى أن الدولة تدعم كافة الاتحادات وإن كان الأمر يحتاج من الاتحادات البحث عن تمويل ذاتى لانشطتها وبطولاتها المتعددة، وأن كان هذا لا يعنى تقليل قيمة الدعم المقدم سنويا للاتحادات.
 
وأعلن عبد العزيز عن أنه في انتظار الإعلان عن صندوق تمويل الرياضة المصرية خلال أيام والذى يخفف عن كاهل الدولة بشكل عام واللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة والاتحادات الرياضية.
 
 
وأضاف عبد العزيز أن الوزارة سوف تساهم في التخفيف من مديوينات الاتحاد لدى بعض الجهات التابعة للوزارة مثل هيئة استاد القاهرة ومركز تدريب الفرق القومية بالمعادى مساهمة من الوزارة في تقليل العبئ و تمكين الاتحادات من العمل على تطوير اداءها والمشاركة البطولات وتنظيم معسكرات واستقدام الخبراء.
 
وأكد وزير الشباب والرياضة أن هناك مجهود ضخم حتى تستعد الاتحادات للدورة الأولمبية القادمة في اليايان 2022، وأن الطريق للتأهل طريق طويل ويحتاج إلى تركيز وتكاتف كل الجهات، كما تحدث عبد العزيز عن المعمل المصرى للمنشطات متمنيا أن يتم اعتماده قريبا الامر الذى يمثل اضافة متميزة لمنظومة الرياضة المصرية.
 
وناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية الأوليمبية خلال الفترة المقبلة فى إطار الاستعداد لمشاركة منتخبات مصر في مختلف البطولات الدولية القادمة، إضافة إلى استعداد اللجنة الأوليمبية لدروة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.
 
 
 
التعليقات