المصري يحاول إلحاق الهزيمة الأولى بالأهلي.. والأحمر يسعى لمواصلة الانتصارات

تحرير : أحمد سعيد

٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:١٧ م

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره نادي المصري البورسعيدي، في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، والتي يستضيفها ملعب الجيش ببرج العرب، بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر، ببطولة الدوري الممتاز.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ويخوض الأهلي هذه المباراة بإعتبارها واحدة من أصعب مباريات بطولة الدوري العام والتى يدخلها المارد الأحمر برصيد 16 نقطة يحتل بهما المركز الرابع، وله 4 مباريات مؤجلة، فيما يحتل الفريق البورسعيدي المركز الثاني برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الأسماعيلي مُتصدر المسابقة.

حيث يطمح أبناء حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، في تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة سلسلة إنتصارات المارد الأحمر ببطولة الدوري الممتاز، وفي المُقابل يدخل المصري البورسعيدي، واضعًا عينه على الفوز، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المارد الأحمر، وملاحقته للإسماعيلي المتصدر بفارق نقطة وحيدة.
 
ويسعى الفريق البورسعيدي لرد الإعتبار بعد خسارة الفريق البورسعيدي، لقب كأس مصر الموسم الماضي، أمام المارد الأحمر، بهدفين مُقابل هدف وحيد، في الدقائق الأخيرة للوقت الإضافي للمباراة.
 
ويستعرض لكم الفرسان أرقام من مواجهات الفريقين..
 
- الفريقان التقيا في 135 مباراة بواقع 113 بالدوري العام و22 بكأس مصر.
 
- الأهلي حقق الانتصار في 76 مباراة مقابل 24 انتصارًا للمصري.
 
- التعادل حسم نتيحة 35 مباراة بين الفريقين بواقع 24 إيجابيًا و11 سلبيًا.
 
- الأهلي حافظ على نظافة شباكه في 60 مباراة أمام المصري مقابل 28 مباراة تمكن الفريق البورسعيدي من الحفاظ على عذرية شباكه في مواجهة أبناء التتش.
 
-205 هدفًا سجلهم نجوم الفريق الأهلاوي في الشباك البورسعيدية، مقابل 111 هدفًا للمصري في المرمى الأحمر.
 
- السيد الضظوي هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 13 هدفًا، بواقع 10 أهداف بقميص المصري و3 أهداف بقميص الأهلي، حيث لعب لصفوف الفريقين.
 
- هادي خشبة لاعب خط وسط الأهلي هو أكثر من خاض عدد مباريات في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ شارك في 25 مباراة جمعت فريقه بالمصري.
 
- الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي وذلك بنهائي كأس مصر موسم 1927 بخماسية نظيفة، وبنصف نهائي المسابقة موسم 1937 بالنتيجة ذاتها.
 
- أطول فترة من الانتصارات لفريق على حساب الآخر كانت من نصيب الأهلي أيضًا، وذلك خلال 8 مباريات متتالية بدايةً من لقاء نصف نهائي الكأس موسم 1937 وحتى الدور الأول من الدوري موسم 1949-1950.
 
ويقود اللقاء تحكيميًا الحكم أحمد الغندور ويعاونه أيمن دجيش وتحسين أبوالسادات، ومحمد صابر حكما رابعاً، وكل من حسام الجلاد ومحمود ناجي حكماً خامساً.
التعليقات