إقالة مونتيلا من تدريب ميلان

تحرير : خالد الفوي

٢٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٤١ م
أقال نادي ميلان الإيطالي مدرب الفريق فيتشينزوا مونتيلا بعدما تواصلت نتائج الفريق المخيبة للأمال بالتعادل مؤخرًا على ملعب سان سيرو سلبيًا مع تورينو وذلك على الرغم من الأموال الضخمة التي أنفقها الروسونيري في الميركاتو الماضي للمنافسة بقوة هذا الموسم وذلك حسبما أوضح موقع "فور فور تو".
 
وبعد التعادل الأخير فشل ميلان في تسجيل أي هدف في أخر 4 مباريات ليبتعد بفارق 18 نقطة كاملة عن متصدر جدول الترتيب نابولي، ووفقًا لما نشره ميلان على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن مدرب قطاع الناشئين للفريق جينارو جاتوزو سيتولي المهة خلفًا لمونتيلا.
 
ولم يتحدد بعد ما إذا كان تعيين جاتوزو بشكل دائم أم مؤقت، ويذكر أن ميلان أنهى الموسم الماضي في المركز السادس في الدوري الإيطالي متفوقًا بنقطة على الغريم إنتر، وعلى الرغم من تعاقد ميلان مع 11 صفقة كاملة بينها ليوناردو بونوتشي وأندري سيلفا وأندريا كونتي، لم تتحسن نتائج الفريق.
 
وافتتح ميلان الموسم بالتغلب على كروتني وكالياري قبل التعرض لخسارة مذلة على يد لاتسيو بنتيجة 401، وهي النتيجة التي أظهرت حاجة الفريق للكثير من العمل في حال أراد الفريق تحقيق هدفه بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
وبعد الفوز على كل من أودينيزي وسبال تعرض ميلان لثلاث هزائم متتالية في الدوري بينها الخسارة في الديربي 3-2 أمام الإنتر بفضل هاتريك ماورو إيكاردي، ومن ثم خسر الروسونيري على ملعبه أمام روما ويوفنتوس، ليقرر ميلان اليوم إقالة مونتيلا الذي تولى مسؤولية الفريق في شهر يونيو من عام 2016.
 
وسيكون كارلو أنشيلوتي من أبرز المرحشين للعودة لتدريب الفريق من جديد بعد إقالته من تدريب بايرن ميونيخ مؤخرًا وذلك في حال قرر ميلان أن جاتوزو سيتولى تدريب الفريق بصفة مؤقتة، وذلك على الرغم من إعلان أنشيلوتي مؤخرًا بأنه يرغب في الحصول على الراحة حتى نهاية الموسم.
التعليقات