رئيس ليون: فرنسا بحاجة إلى بنزيما

تحرير : خالد الفوي

١٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠١:٤١ م
أشار رئيس نادي أولمبيك ليون جين ميشيل أولاس إلى حاجة مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب لاستدعاء نجم ريال مدريد كريم بنزيما خاصة أن الأخير يمتلك القدرة على منح الديوك قوة إضافية وذك حسبما نقل موقع "فور فور تو"، ولم يلعب بنزيما بقميص فرنسا منذ شهر أكتوبر من عام 2015 وغاب عن قائمة الديوك التي شاركت في يورو 2016 التي احتضنتها فرنسا على أرضها وذلك بعد اتهامه بإبتزاز زميله في المنتخب ماثيو فالبوينا بشريط جنسي، قبل أن تقرر محكمة النقض الفرنسية في شهر يوليو الماضي تبرئة بنزيما.
 
وعلى الرغم من تبرئة بنزيما إلا أن اكريم بنزيما لم يتم استدعاءه للمنتخب الفرنسي، على الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجرايت بأن بنزيما سيتم استدعاءه من جديد، إلا أن ديديه ديشامب لا يزال متمسك بموقفه ووصف الدعوات المستمرة لإعادة بنزيما للمنتخب بالمملة.
 
ومن جانبه أعرب رئيس ليون جين ميشيل أولاس عن استعداده التام للتوسط بين ديشامب وبنزيما لإعادة الأخير لصفوف المنتخب الفرنسي، إلا أنه أشار إلى استياء مدرب المنتخب الفرنسي من تلك الفكرة.
 
وأضاف أولاس بأنه لم يناقش ديشامب من قبل حول عودة بنزيما للمنتخب الفرنسي لكنه لا يزال واثقًا على قدرة الأخير على منح قوة إضافية للديوك في حال شارك في مونديال روسيا.
 
يذكر أن بنزيما شارك مع المنتخب الفرنسي في 81 مباراة دولية سجل خلالها 27 هدف، وشارك بنزيما مع فرنسا في يورو 2008 في سويسرا والنمسا ولكنه تم استبعاده من قبل مدرب الديوك السابق ريمنود ديمونيك من المشاركة مع فرنسا في مونديال جنوب إفريقيا 2010 قبل أن يشارك مع الديوك في يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا وفي مونديال البرازيل 2014 حين ودعت فرنسا البطولة من ربع النهائي أمام ألمانيا.
التعليقات