في ليلة تألق «شيكابالا وإكرامي» المنتخب الوطني يتعادل إيجابيًا مع غانا

تحرير : أحمد سعيد

١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٧:٢٤ م

 تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالمنتخب الوطني، مع نظيره المنتخب الغاني، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب كيب كوست، في إطار الجولة الأخيرة، في إطار الجولة الأخير في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
بدأ البلاك ستارز مستحوذًا على الكرة، مع تحفظ دفاع للفراعنة، معتمدًا على الهجمات المُرتده، من أجل خطف هدف مُبكر.
 
مرر شيكابالا كرة في الدقيقة السابعة إلى عمرو مرعي، ولكنه فشل في ترويضها ليحولها إلى عرضية ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.
 
الخطورة الغانية الأولى كانت في الدقيقة 15 من المباراة عن طريق تصويبة بعيدة المدى من مبارك واكاسو إلا أن إكرامي استطاع أن يمسك بها بنجاح على مرتين.
 
وتعرض رامي ربيعة للإصابة في الدقيقة 31 من عمر اللقاء، حيث سقط أرضاً ليخرج بعدها من الملعب ويحل محله سعد سمير في تبديل أول لمصر.
 
وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين، سنحت فرصة التسجيل مجددًا لمصر عن طريق شيكابالا الذي صوب كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الغاني تصدى لها لتخرج إلى ركنية.
 
نجح شيكابالا في التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 60 بعدما  أطلق تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.
 
وردت غانا سريعاً في الدقيقة 65 بعد تصويبة جياسي على حدود منطقة الجزاء لتغير إتجاهها في طريقها نحو المرمى وتغالط إكرامي لتسكن الشباك لتعلن عن هدف التعادل.
 
نجح إكرامي في نهاية المباراة في التصدي لتصويبة صاروخية، من لاعب المنتخب الغاني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.
 
بهذه النتيجة يرفع المنتخب المصري رصيده إلى النقطة 13 في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من التصفيات، أمام أوغندا بتسع نقاط، ثم غانا بسبع نقاط، وأخيراً الكونغو بنقطتين.
 
وكان المنتخب المصري قد ضمن التأهل إلى كأس العالم في روسيا بصورة رسمية بعد فوزه على الكونغو في الجولة الخامسة من التصفيات.
التعليقات