مباراة ودية كبيرة للمنتخب الوطني استعدادا لكأس العالم

تحرير : محمد حسن صيام

٠٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٦:١٣ م

 أكد ايهاب لهيطة المدير التنفيذي للمنتخب المصري أن المنتخب استقبل عدة عروض لإقامة مباريات ودية، ولكنه قرر رفضها لعدم تقديمها بشكل رسمي، مضيفا أن شهر مارس سيشهد إقامة مباراة ودية هامة ولكنه لن يفصح عنها حاليا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي قبل بدء معسكر المنتخب أن سبب إلغاء ودية الإمارات أمور تسويقية وليست بسبب رؤية فنية، وعدم الوصول لاتفاق بين الشركتين الراعيتين.
 
وكان هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني قد قال أن الجهاز الفني رغم التأهل للمونديال ورغم عدم أهمية مباراة غانا إلا أنها تشغل تفكيرهم موضحا أن هذا التفكير يأتي بسبب رغبتهم في الحفاظ على مستوى المنتخب وتطوير الآداء.
 
وأضاف كوبر خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام الآن على هامش معسكر المنتخب استعدادا للقاء غانا أنهم يشاهدون الكثير من اللاعبين مؤكدا على صعوبة الدفع بعناصر جديدة كثيرة في مباريات رسمية لأنه يرغب في الحفاظ على القوام الأساسي والعمود الفقري للمنتخب.
 
وشدد كوبر على أن ضم عناصر جديدة للمنتخب ليس بالأمر السهل لأنه يحتاج لوقت كبير حتى يعتاد اللاعبين على أسلوب وطريقة لعبه خاصة أن المنتخب يتجمع على فترات بعيدة وبل وقت قصير من المباريات الرسمية وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة الموضوع.
 
وأوضح كوبر أن الوقت مازال مبكرا على الحديث عن قائمة كأس العالم مؤكدا أن الفترة طويلة وقد يتراجع مستوى لاعبون ويرتفع مستوى أخرين مؤكدا أن أحدا لايضمن مكافنه في المنتخب خلال كأس العالم بما فيهم هو نفسه حيث علق قائلًا :" لا أحد يضمن مكانه في قائمة المنتخب بكأس العالم حتى أنا قد لا أكون موجودا".
 
وعن استبعاد محمد صلاح قال كوبر أن اللاعب بذل جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية ويعاني من الاجهاد البدني والذهني وقرر متنحه راحة حتى يستعيد نشاطه وكذلك حتى يمنح الفرصة للاعبين أخرين.
 
ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة غانا الأسبوع المقبل يوم 12 نوفمبر في المباراة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
التعليقات