خسارة الأهلي وتطور آداء شيكابالا والرحيل.. كوبر يتحدث

تحرير : كريم أحمد

٠٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٤:٥١ م

 قال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني أن الجهاز الفني رغم التأهل للمونديال ورغم عدم أهمية مباراة غانا إلا أنها تشغل تفكيرهم موضحا أن هذا التفكير يأتي بسبب رغبتهم في الحفاظ على مستوى المنتخب وتطوير الآداء.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأضاف كوبر خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام الآن على هامش معسكر المنتخب استعدادا للقاء غانا أنهم يشاهدون الكثير من اللاعبين مؤكدا على صعوبة الدفع بعناصر جديدة كثيرة في مباريات رسمية لأنه يرغب في الحفاظ على القوام الأساسي والعمود الفقري للمنتخب.

وشدد كوبر على أن ضم عناصر جديدة للمنتخب ليس بالأمر السهل لأنه يحتاج لوقت كبير حتى يعتاد اللاعبين على أسلوب وطريقة لعبه خاصة أن المنتخب يتجمع على فترات بعيدة وبل وقت قصير من المباريات الرسمية وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة الموضوع.

وأوضح كوبر أن الوقت مازال مبكرا على الحديث عن قائمة كأس العالم مؤكدا أن الفترة طويلة وقد يتراجع مستوى لاعبون ويرتفع مستوى أخرين مؤكدا أن أحدا لايضمن مكافنه في المنتخب خلال كأس العالم بما فيهم هو نفسه حيث علق قائلًا :" لا أحد يضمن مكانه في قائمة المنتخب بكأس العالم حتى أنا قد لا أكون موجودا".

وتحدث كوبر عن استبعاد محمد صلاح مؤكدا أن اللاعب بذل جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية ويعاني من الاجهاد البدني والذهني وقرر متنحه راحة حتى يستعيد نشاطه وكذلك حتى يمنح الفرصة للاعبين أخرين.

وعن ضم شيكابالا أكد كوبر أن مستوى اللاعب تطور كثيرا في الفترة الأخيرة موضحا أنه قد يعتمد عليه في مركز المهاجم الثاني أو المركز رقم 10 وقد يحصل على فرصة للمشاركة في لقاء غانا القادم.

وتطرق المدير الفني للمنتخب للحديث عن تغيير طريقة اللعب حيث أكد أن هذا قد يحدث لكن لابد من اختيار الوقت المناسب للتغيير موضحا أن المنتخب قد يواجه منتخبات قوية جدا مثل الأرجنتين وألمانيا ومن الوارد أن يقوم بتغيير طريقة اللعب أمام هذه المنتخبات.

وعن الاستعداد للمونديال كشف كوبر عن رغبته في إيقاف الدوري بعض الوقت لتجربة اللاعبين المحليين فقط مؤكدا أنه لن يحدد جدول مباريات الاستعداد لكأسي العالم إلا بعد الاعلان عن قرعة البطولة وتحديد المنتخبات التي سيقع معها في المجموعة.

وشدد المدرب الأرجنتيني على أن المنتخب لن يكتفي بالتمثيل المشرف فقط في المونديال بل سيلعب بحماس وروح من أجل الفوز في جميع مبارياته وسنستعد جيدا لتلك المواجهات.

وعن خسارة الأهلي للقب دوري الأبطال قال كوبر أن الوصول للنهاي انجاز يجب تهنئة لاعبي الأهلي عليه لأنهم قدموا مستوى جيد خلال البطولة وخسروا في الدقائق الأخيرة من منافس قوي مؤكدا أنه سيعمل خلال المعسكر على تهيئتهم نفسيا وإخراجهم من الحالة المسيطرة عليهم بعد خسارة البطولة.

التعليقات