تفاصيل هروب بانسيه من المصري .. وحل أزمة «مكورو»

تحرير : أنس عبد الغني

٣٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:١٧ م

كشف مصدر داخل النادي المصري عن تفاصيل واقعة هروب البوركيني أريستد بانسيه من النادي المصري مساء أمس، مؤكدا أن هروب بانسيه كان له عدة مقدمات حيث تقدم نادي الرائد السعودي بعرض رسمي للنادي المصري وتم رفضه، وجاء هروب اللاعب كنوع من الضغط على إدارة النادي للموافقة على رحيله.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأكد المصدر أن النادي لن يتنازل عن حقه في اللاعب وهناك مساعي لحل الأمور بشكل ودي والموافقة على رحيله بشرط الرجوع مرة أخرى للنادي والتفاوض بشكل رسمي يحفظ حق النادي.
 
واضاف المصدر أن البوركيني استغل عدم حصوله على مقابل مادي لمدة 3 شهور لفسخ عقده لكنه لن يستطيع لأنه  تقاضى 50 % من قيمة عقده في الموسم الأول من عقده ولم يتقاضى 25 % مثلما تنص لوائح الاتحاد المصري ، ولا يوجد للاعب أية مستحقات متأخرة اللهم الا القسط الخاص بشهر أكتوبر وهو لا يتعدى بضعة ألاف من الدولارات.
 
وعن عدم تخصيص شكن مناسب للاعب أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق أنه طلب من الثلاثي المحترف بانسيه ، وشيخ موكورو ، ومحمد كوفي اختيار المسكن المناسب لكل منهم على أن تتولى إدارة النادي سداد الإيجار الخاص به ، الا أن ضغط المباريات وتواجد الفريق في معسكرات مغلقة مستمرة خارج بورسعيد حال دون قيام اللاعبين بذلك، مضيفاً أن إدارة النادي قامت بحجز أحد الأجنحة المتميزة بأحد فنادق بورسعيد الكبرى لإقامة الثلاثي حتى قيامهم باختيار المسكن الخاص بهم.
 
وعن الإجراء الذي ستتخذه الإدارة مع اللاعب،  أكد مدير الكرة  أن إدارة النادي ستخاطب الاتحاد المصري لكرة القدم لابلاغها بغياب اللاعب عن المران خلال يومين متتاليين ، مشيراً أنه سيطلب من اتحاد الكرة رفع أمره إلى الاتحاد الدولي، خاصةً وأن ادارة النادي المصري تلقت اليوم استدعاء للاعب من قبل الاتحاد البوركينابي للمشاركة في مباراة منتخب بوركينا فاسو القادمة أمام منتخب الرأس الأخضر والمقرر اقامتها في الثاني عشر من نوفمبر المقبل.
 
وكان مجلس إدارة النادى المصرى  قد تلقى عرضا من الرائد السعودى، اليوم ، للحصول على خدمات اللاعب البوركينابى بانسيه مقابل 700 ألف دولار، على أن يحصل اللاعب على 300 ألف دولار، والنادى المصرى 400 ألف دولار.
 
على جانب أخر حصل اللاعب الإيفوارى شيخ أحمد موكورو على نسبة 25% من مستحقاته مساء اليوم وقبل بدء مران اليوم الذى يخوضه المصرى استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندرى والمقرر إقامتها يوم السبت القبل.
 
كان اللاعب رفض النزول المران قبل أخذ قيمه مقدم تعاقدة وهو ما تداركة إدارة النادي سريعا وصرف له مقدم التعاقد ليحل الأمر سريعا ، وقاد المران حسام حسن المدير الفنى للفريق البورسعيدى بعد أن تغيب من تدريب الأمس نظرا لتعرضه لنزلة برد شديدة.

 

التعليقات