اتحاد الكرة يستبعد مؤمن سليمان من تدريب الأوليمبي

تحرير : عبد الرحمن مصطفى

٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠١:٥٥ م

بدأ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في تشكيل جهازًا فنيًا للمنتخب الأوليمبي، المزمع الإعلان عنه نهاية الشهر الجاري،  حيث سيتم تشكيل الجهاز الفني بالكامل والإعلان عن الأسماء في الاجتماع المقبل للمجلس، الذي سينعقد بعد أيام قليلة، حيث وضع الاتحاد عدة أسماء مرشحة لتولي المهمة في الفترة المقبلة، على رأسهم ضياء السيد وربيع ياسين، بينما تم استبعاد عدد من الأسماء التي كان تم ترشيحها مؤخرًا. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

واستبعد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، فكرة الاستعانة بمؤمن سليمان المدير الفني لفريق مصر المقاصة، من الأسماء المرشحة لتولي مهمة تدريب المنتخب الأوليمبي.

وبرر مجلس اتحاد الكرة، استبعاد مؤمن سليمان، من الأسماء المرشحة لتولي مهمة المنتخب الأوليمبي، بسبب نتائجه السلبية مع فريق مصر المقاصة، الذي سقط به في المركز قبل الأخير بجدول مسابقة الدوري.

ورفض مجلس الجبلاية، الاستعانة بالمدرب الشاب مؤمن سليمان، خاصة وأن تجربته مع مصر المقاصة، ليست الأولى التي يُكتب لها الفشل، بعدما فشل أيضًا مع سموحة قبلها.

ويناقش المجلس الاستعانة بضياء السيد، كونه الأكثر دراية بالمنتخب الأوليمبي، لاسيما وأنه قاده من قبل في أولمبياد لندن 2012، والذي استطاع أن يُخرج عناصر مميزة قادت المنتخب الوطني الأول حاليًا على رأسهم أحمد الشناوي ومحمد صلاح ومحمد النني.

ويسعى مجلس الجبلاية، لتشكيل جهازًا فنيًا قويًا، سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة، خاصة وأن المنتخب الأوليمبي سيشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2019، والتي ستقام في مصر.

وينوي اتحاد الكرة، تدعيم منتخب الأوليمبي، بجهاز يضم عناصر مميزة، لاسيما وأن هذه البطولة ستقام في مصر، فضلًا عن أن البطولة ستؤهل لبطولة دورة الألعاب الأوليمبية 2020 بطوكيو.

يذكر أن شوقي غريب وطلعت يوسف، من أبرز المرشحين، لتولي مهمة تدريب المنتخب الأوليمبي.                            

التعليقات