ألونسو يزيل الغموض حول مستقبله مع مكلارين

تحرير : كريم مليم

٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٠٠ ص

 كشف فريق مكلارين، إن فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين، سيبقى مع الفريق المنافس في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، الموسم المقبل، ليزيل الغموض حول مستقبله، وقال السائق الإسباني صاحب الـ36 عامًا للصحفيين، على هامش سباق جائزة أمريكا الكبرى: "أنا فخور جدا، وسعيد لتشكيل جزء من مشروع الفريق في الموسم المقبل، والتحدي سيكون كبيرا.. أنا متحمس أكثر من أي وقت مضى، وسعيد لبدء موسم 2018، ومن الرائع أن تستمر علاقتي مع الجميع في مكلارين.. قلبي كان يحدثني دائما بضرورة البقاء، أشعر حقا أنني في بيتي هنا".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأوضح زاك براون، الرئيس التنفيذي لمكلارين، أن العقد الجديد، الذي قد يمتد لعدة سنوات، قائلآ: "يسمح لألونسو بالبقاء معنا لفترة أطول.. رغبتنا أن يستمر ألونسو، طالما يريد الاستمرار في التنافس"، مشيرًا إلى أن إن السائق الإسباني، بإمكانه المشاركة في أحداث أخرى، عندما لا يتعارض هذا مع مصالح مكلارين.

ويحلم ألونسو بأن يكون ثاني سائق يحقق "التاج الثلاثي"، في رياضة السيارات، لكنه بحاجة للفوز بسباق لومان، وانديانابوليس 500، وغاب ألونسو عن سباق جائزة موناكو الكبرى، هذا العام، للمشاركة في انديانابوليس.

وقضى ألونسو ثلاث سنوات سيئة مع مكلارين، ورفض التعهد بالبقاء، قبل أن يمده الفريق، بطل العالم السابق، بسيارة قادرة على التنافس، وقال سابقا إنه يدرس ترك فورمولا 1، كما تحدث مع فرق أخرى، خلال عطلة أغسطس، مما أنهى مكلارين شراكته المتوترة مع هوندا، بعد انتقادات شديدة من ألونسو، وسيستخدم محركات رينو في 2018.

وفاز ألونسو ببطولة العالم في 2005 و2006 مع رينو، لكنه لم يصعد لمنصة التتويج منذ 2014، عندما كان مع فيراري، وحقق انتصاره الأخير، في إسبانيا، عام 2013، مع نفس الفريق الإيطالي.

ويحتل مكلارين المركز التاسع بالترتيب العام حاليا، في جدول يضم عشرة فرق، ويعتبر الموسم الجاري هو الأسوأ في مسيرة ألونسو، حيث إنه انسحب ست مرات في 16 سباقا، خلال 2017، وفشل في الانطلاق في روسيا، بينما غاب عن موناكو للتنافس في انديانابوليس 500.

التعليقات