جاريث بيل : الدوري الإسباني أقوي من «البريميرليج»

تحرير :

٠٧ مارس ٢٠١٧ - ٠٣:٥٨ م

 أشار اللاعب الويليزي جاريث بيل أن الأندية الإسبانية والإيطالية والألمانية تدرك جيدا بأنها تمتلك أفضلية في التفوق على نظيرتها الإنجليزية في المسابقات الأوروبية حسبما نقلت صحيفة "ذل صن" البريطانية. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وأوضح بيل أن قوة المنافسة في الدوري الإنجليزي وعدم حصول الأندية على عطلة شتوية تؤثر بالسلب على نتائج الفرق الإنجليزية في المسابقات الأوروبية، مؤكدا على قوله بأنه لا يوجد أي نادي إنجليزي تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية حتى في دوري أبطال أوروبا في أخر 4 مواسم. 
 
وأكد بيل أن كل مباراة في الدوري الإنجليزي تطلب تركيزا كبيرا ومجهودا مضاعفا من اللاعبين لحسمها، فإذا بذل اللاعبين مجهودا كبيرا في 45 دقيقة فقط فلن يحسموا المباريات وهو ما يؤثر بقوة على الحالة البدنية للاعبين.
 
وأضاف بيل أنه في باقي الدوريات الأوروبية يحصل اللاعبين على عطلة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام تسمح لهم بالعودة إلى بلدانهم والجلوس مع عائلتهم، وهو ما يساعدهم على الحصول على راحة بدنية وذهنية جيدة للغاية تساعدهم على إكمال الموسم بقوة. 
 
وأوضح بيل بأن الدوري الإنجليزي أقوى من الدوري الإسباني بالفعل من حيث المنافسة، ولكن الأندية الست الأولى في الليجا أقوى من نظيرتها في البريميرليج وهو ما يظهر في تواجد ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال في السنوات الأخيرة إلى جانب تتويج إشبيلية بالدوري الأوروبي في أخر 3 سنوات.
 
التعليقات