أرسنال ينتظر تحقيق المستحيل في لقائه أمام البايرن اليوم

تحرير :

٠٧ مارس ٢٠١٧ - ٠٢:٤١ م

 يستقبل أرسنال اليوم الثلاثاء، على ملعب الإمارات نظيره بايرن ميونيخ، في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته ذهابا في ملعب أليانز أرينا برباعية نظيفة. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
ولم يسبق لأي فريق طوال تاريخ الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد، أن نجح في تخطى فارق الخسارة بأربع أهداف في لقاء الذهاب، حيث سبق وأن حدث هذا الأمر 9 مرات قبل الموسم الحالي. 
 
ومنذ موسم 2003- 2004 خسر أرسنال 10 مباريات من أصل 62 مباراة خاضها على ملعبه بينها 6 هزائم أتت في الأدوار الإقصائية، كما خسر أرسنال 4 مباريات من أخر 6 هزائم له على ملعب الإمارات في دور الـ16، من بينهم مرتين على يد بايرن ميونيخ عامي 2013 و2014.
 
ويلتقي بايرن ميونيخ وأرسنال للمرة الـ 12 في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز العملاق البافاري في 5 مباريات مقابل 3 لأرسنال وانتهت مواجهتين بالتعادل، وفي أخر 6 مباريات خاضها بايرن ميونيخ خارج ملعبه في دوري الأبطال خسر 3 مباريات وتعادل في اثنين وأتت جميع خسائره بنتيجة واحدة هي 1-0. 
 
وفي لقاء الذهاب بين الفريقين، فشل أرسنال في تسديد كرة واحدة على مرمى بايرن ميونيخ في الشوط الثاني بعد تسديد 5 كرات في الشوط الأول، واللافت للنظر أن أخر 14 هدفا لأرسنال في دوري الأبطال أتت جميعها من داخل منطقة الجزاء. 
 
ويتواجد مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 6 أهداف خلف ليونيل ميسي (10 أهداف) وإدينسون كافاني (7)، ومع ذلك لم يسجل المهاجم البولندي سوى هدفين فقط في أخر 12 مباراة خاضها في دوري الأبطال خارج ملعبه.
التعليقات