ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام نابولي

تحرير :

٠٧ مارس ٢٠١٧ - ٠٢:٣٦ م

 يستقبل نابولي اليوم الثلاثاء، نظيره ريال مدريد في إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سان باولو، وذلك بعد انتهاء لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الفريق الملكي 3-1. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وسبق أن حدث 11 مرة أن يخسر فريق خارج ملعبه في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث نجحت 4 فرق من قبل في قلب النتيجة والتأهل على ملعبها في لقاء الإياب.
 
ونجح ريال مدريد في التأهل من دور الـ 16 أو من الأدوار التالية عندما يحقق الانتصار في لقاء الذهاب، وذلك في أخر 8 مشاركات له، وبدوره ودع نابولي أخر 4 مشاركات أوروبية له عند خسارته لقاء الذهاب في دور الـ16. 
 
وتمكن ريال مدريد في تفادي الخسارة في أخر 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وإذا نجح الريال في تفادي الخسارة فستكون أطول مسيرة للريال دون خسارة في تاريخه سواء في دوري أبطال أوروبا أو بطولة أوروبا للأندية الأبطال بمسماها القديم.
 
وبدوره لم يخسر نابولي سوى مرة واحدة فقط في 10 مباريات خاضها على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، وأتت تلك الهزيمة في نسخة هذا العام أمام بيشكتاش التركي بنتيجة 3-2، كما لم يخسر ريال مدريد سوى مرة واحدة فقط في أخر 9 مباريات خاضها خارج ملعبه في البطولة الأعرق على صعيد القارة. 
 
ومع ذلك دائما ما يعاني ريال مدريد عند مواجهة الفرق الإيطالية على ملعبها في دوري الأبطال، حيث لم يفز سوى في لقاء وحيد من أخر 9 مباريات كان أمام روما في نفس هذا الدور الموسم الماضي. 
 
وسيعول زيدان اليوم كثيرا على خدمات مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما الذي تمكن من التسجيل في أخر 4 مباريات في دوري الأبطال مسجلا 5 أهداف، وسيحاول التسجيل في مباراة اليوم حيث لم يسبق له أن سجل في 5 مباريات متتالية في دوري الأبطال. 
 
وبدوره لم يسجل كريستيانو رونالدو في أخر 5 مباريات في دوري الأبطال، ويعاني من جفاف تهديفي منذ 523 دقيقة، ومنذ تسجيله هدفه الأول في دوري الأبطال عام 2007، لم يصل كريستيانو رونالدو إلى 6 مباريات دون تسجيل أهداف سوى مرة واحدة فقط في عام 2008.
التعليقات