مانشستر يونايتد في مواجهة ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي

تحرير :

٢٦ فبراير ٢٠١٧ - ٠١:١٩ م

 بعد مشوار حافل في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، وصل العرس الإنجليزي إلى نهايته، ليعلن عن مواجهة نارية بين كل من مانشستر يونايتد وساوثهامبتون، على أرضية ملعب ويمبلي التاريخية. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
استطاع الشياطين الحمر أن يبلغوا نهائي البطولة بعد إقصائهم لهال سيتي بهدفين نظيفين أحرزهما ماتا وفيلايني في نصف النهائي، فيما وصل ساوثهامبتون إلى النهائي على حساب ليفربول حينما فاز عليه بهدف وحيد أحرزه ناثان ريدموند.
 
التقى مانشستر يونايتد بساوثهامبتون في نهائي واحد من قبل عام 1976 في نهائي كأس انجلترا، وانتصر حينها ساوثهامتون بفضل هدف بوبي ستوكس ليتوج بالكأس على حساب الشياطين، وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي بطولة. 
 
كما يعتبر هذا النهائي هو النهائي التاسع لكأس الرابطة الذي يخوضه مانشستر يونايتد، حيث خاض 8 نهائيات ، فاز في 4، وخسر 4 منها، آخر 3 نهائيات للبطولة نجح في تحقيقها. 
 
ويعتبر ليفربول هو أكثر الفرق خوضا لنهائي كأس الرابطة، حيث خاضها 12 مرة، فيما خاض مانشستر 9 نهائيات، كما يعتبر أرسنال أكثر الفرق خسارة في نهائي كأس الرابطة هو أرسنال بعدد 5 نهائيات، يليه اليونايتد بعدد 4 نهائيات.
 
وقد بلغ جوزيه مورينيو المدير الفني للمان يو نهائي كأس الرابطة ثلاث مرات مع تشيلسي، وفاز في الثلاثة أعوام 2005، 2007، 2015، بنسبة فوز تعتبر هي الأكثر بين مدربي البطولة. 
 
ولكن هناك أيضا المدرب الإنجليزي برايان كلوف الذي فاز بالكأس 4 مرات، والسير أليكس فيرجسون 4 مرات أيضا، أكثر من مورينيو. 
 
أما مدرب ساوثهامبتون الفرنسي كلود بويل وصل لنهائي كأس مرة واحدة طيلة مسيرته التدريبية، والتي كانت عام 2001 مع نادي موناكو الفرنسي، حينهما واجه أولمبيك ليون وخسر حينها 2-1.
 
ويعتبر ساوثهامبتون هو ثاني فريق يصل لنهائي كأس الرابطة دون أن تستقبل شباكه أي أهداف، حيث يحمل توتنهام الرقم القياسي عام 1981/82، قبل أن يخسر النهائي حينها أمام ليفربول بنتيجة 3-1. 
التعليقات